آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 04:19 ص

رياضة


بركان التلال يطفئ شعلة البريقة في ديربي العاصمة

السبت - 21 سبتمبر 2024 - 01:55 ص بتوقيت عدن

بركان التلال يطفئ شعلة البريقة في ديربي العاصمة

العين الثالثة/ متابعة خاصة

في أجواء رياضية مشحونة بالتنافس والحماس، شهدت العاصمة عدن ديربيًا تاريخيًا بين ناديي التلال والشعلة على ملعب الشهيد الحبيشي. تمكن نادي التلال، عميد الأندية اليمنية، من حسم اللقاء لصالحه بفوز مستحق، مؤكداً مكانته كأحد أعرق الأندية في تاريخ الكرة اليمنية.

مجريات المباراة:
بدأت المباراة بحذر من كلا الفريقين، إلا أن الشعلة، التي تعرف بقوتها البدنية وحماس لاعبيها الشباب، نجحت في التقدم خلال الشوط الأول بلمسة مفاجئة من مهاجميها. لكن التلال، مستندًا إلى تاريخه وخبرته الواسعة، سرعان ما عاد إلى أجواء المباراة.

مع بداية الشوط الثاني، تفجرت طاقات التلاليين، حيث أثمرت هجماتهم المتواصلة عن تعديل النتيجة ومن ثم تسجيل هدف التقدم. وعبر أداء جماعي مميز، أطفأت "حمم بركان كريتر" شعلة البريقة، لتنتهي المباراة بتفوق التلال 2-1 وسط فرحة جماهيرية عارمة.

الحضور الجماهيري:
شهد ملعب الشهيد الحبيشي توافد أعداد كبيرة من الجماهير، حيث غصت المدرجات بمشجعي الفريقين. لكن الكلمة العليا كانت لجماهير التلال التي جاءت من مختلف أنحاء عدن، ملوحة بأعلام النادي الحمراء، ومضيفة نكهة خاصة للمباراة بأهازيجها وحماسها الذي لم يتوقف طيلة المباراة.

الجماهير التي لم تتمكن من الدخول للملعب ازدحمت في الشوارع المحيطة، ما يعكس حجم الترقب والشغف الكبيرين لهذا الديربي الذي يمثل إحدى أهم المناسبات الكروية في المدينة.

ردود الأفعال:
بعد المباراة، أعرب مدرب التلال عن سعادته الكبيرة بالفوز، مؤكدًا أن هذا الانتصار جاء نتيجة تكتيك مدروس وتضافر جهود جميع اللاعبين. كما أشاد بقوة فريق الشعلة الذي قدم أداءً جيدًا وأثبت أنه خصم عنيد في مثل هذه المباريات.

من جانبه، أبدى مدرب الشعلة احترامه لخبرة التلال وتاريخه، مشيرًا إلى أن فريقه سيستفيد من هذه التجربة ليعود أقوى في المنافسات القادمة.

التاريخ يعيد نفسه:
تعتبر هذه المباراة استمرارًا لمسلسل تفوق التلال في مواجهاته مع الشعلة، وهو ما يرسخ مكانته كنادٍ كبير في الساحة الرياضية العدنية واليمنية. استرجع الجمهور ذكريات أساطير التلال مثل أبوبكر الماس وشرف محفوظ، اللذين تركا بصمات لا تُنسى في تاريخ النادي، مؤكدين أن التلال يبقى سيد الديربيات مهما كانت الظروف.

بتفوقه في هذا الديربي، يؤكد نادي التلال مرة أخرى أنه ليس مجرد نادٍ لكرة القدم، بل رمز لتاريخ طويل من البطولات والإنجازات التي جعلت منه معلمًا رياضيًا وثقافيًا في عدن واليمن.  
مبارك للتلال فوزه المستحق، وهارد لك للشعلة التي قدمت أداءً قويًا.

شاهد أيضًا

حوش القات: صراع الوجود بين الخضيري وهوامير الأراضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 10:44 م

أثيرت خلال الايام القليلة الماضية مشكلة الصراع والتسابق المحموم للسيطرة على حوش سوق القات الكائن بالممدارة (الهناجر) بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن


شعب الجنوب لن يُلدغ مرتين.. حان وقت الحسم! ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 08:20 م

نشرت صحيفة "عين الجنوب" تقريرًا مثيرًا بعنوان "إلى قيادة الجنوب.. شعب الجنوب ضاق به الحال"، تعيد "العين الثالثة" اعادة ت


التجييش القبلي في أبين: هل يقترب الجنوب من الهاوية؟ ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 04:10 م

كتب عبدالله سعيد القروة مقالاً بعنوان "انتبهوا.. قضية عشال ستقصم ظهر البعير" أثار فيه الكاتب قضية علي عشال الجعدني التي تتصاعد يومًا بعد يوم


من فوبيا الانفصال إلى حق تقرير المصير: الجنوب العربي يستعيد ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 02:35 م

في مقال على صفحات التواصل الاجتماعي يطرح الكاتب اليمني الشمالي الأستاذ جمال أنعم تساؤلات عميقة حول مفهوم الوحدة اليمنية، ويدعو إلى إعادة التفكير في هذ