آخر تحديث :الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 02:08 ص

قصص تفاعلية


فرنسا تدخل على خط الأزمة الصحية في اليمن.. هل ستكون دورات تدريبية في الرقص على الأزمات؟

الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - 03:01 ص بتوقيت عدن

فرنسا تدخل على خط الأزمة الصحية في اليمن.. هل ستكون دورات تدريبية في الرقص على الأزمات؟

العين الثالثة/ متابعة خاصة

في خطوة جديدة تُبرز عمق العلاقات الثنائية، اجتمع وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، مع السفيرة الفرنسية لدى اليمن، كاترين قرم، لبحث سُبل تعزيز التعاون في المجال الصحي.

اللقاء الذي جرى في أجواء من التفاؤل، ناقش إمكانية استفادة اليمن من التجارب الفرنسية في دعم وتطوير القطاع الصحي في ظل التحديات المستمرة التي يواجهها.

الوزير بحيبح استعرض باهتمام جاد أوضاع القطاع الصحي، معبراً عن أمله في أن يسهم الدعم الفرنسي في ملء الفجوة الناتجة عن انحسار التمويلات.

وأشاد بالمبادرات الإنسانية الفرنسية عبر المنظمات الدولية، مُشيداً بدور فرنسا في دعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية في مواجهة التهديدات الحوثية لمصالح الشعب اليمني.

من جهتها، أكدت السفيرة الفرنسية دعم بلادها الثابت لجهود إحلال السلام في اليمن، مُبدية استعدادها لمناقشة إمكانية تقديم حلول دعم تمويلي وتدريبي.

وابدت استعدادها بحث امكانية ايجاد حلول لتمويل ودعم في مجال تدريب وتأهيل العاملين ببرنامج الإحالة الطبية والاسعاف والعيادات التشخيصية المتنقلة واعادة التأهيل والتدريب في المناطق المتضررة بالنزاع.

فيما يبقى التساؤل قائماً حول مدى فعالية هذه الدورات التدريبية في تحسين الواقع الصحي في اليمن، خاصةً وأن فرنسا قد أثبتت قدرتها على تقديم دعم نوعي في المواقف الأكثر تحدياً.

شاهد أيضًا

فيديو من زيارة الرئيس الزُبيدي الى الأمم المتحدة ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 11:57 م

وصل اليوم السبت، الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى مدينة نيويورك الأمريكية، برفقة


الرئيس الزُبيدي يصل نيويورك ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 11:45 م

وصل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت إلى نيويورك، للمشاركة في أعمال الدور


بين حاويات النفايات وأسعار الفضاء.. رحلة حيتان الثمد من البح ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 07:28 م

تشهد العاصمة عدن مأساة إنسانية واقتصادية جديدة، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات صادمة تُظهر كميات هائلة من حيتان الثمد نا


كوارث النزوح: هل يتحول العدنيون إلى غرباء في مدينتهم؟ ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 05:02 م

تشهد اليمن منذ سنوات حالة من النزوح الداخلي الكبير بسبب الصراع الدائر في البلاد، ويعد الجنوب، ولا سيما العاصمة عدن، وجهة رئيسية لآلاف النازحين الفارين