آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 02:50 م

قضايا


نتائج الثانوية العامة تفجر احتجاجات طلابية في تعز

الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 08:46 م بتوقيت عدن

نتائج الثانوية العامة تفجر احتجاجات طلابية في تعز

العين الثالثة/ تعز

نفذ المئات من طلاب وطالبات الثانوية العامة في محافظة تعز، وسط اليمن، الأحد، وقفة احتجاجية للتعبير عن رفضهم لما أسموه العلامات الكارثية وغير الصحيحة التي اعطيت لهم في النتائج المعلنة قبل أيام.

حالة احتجاج كبيرة خريجي الشهادة العامة للعام الدراسي 2023- 2024، خصوصاً وأن بعض النتائج التي جرى نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي ضمت علامات مفاجئة وبأرقام غير متدنية جداً.

وتجمع الطلاب المحتجين في تعز أمام مكتب وزارة التربية والتعليم ومبنى ديوان السلطة المحلية في المدينة المحررة. مطالبين قيادة المكتب بإعادة النظر في النتائج المعلنة التي صدرت مؤخراً كونهاً مجحفة بحقهم. في حين طالب الكثير منهم بفتح ملفات الإجابة الخاصة بهم للتأكد من عدم صحة التصحيح والعلامات التي أعطيت لهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت الخميس الماضي، نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي الماضي، وبنسبة نجاح 86 بالمائة. في حين سجلت الكثير من المدارس في عموم المحافظات المحررة حالات رسوب خاصة في القسم الأدبي.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت مؤخراً قراراً بعدم احتساب درجات التراكمي للفصلين الأول والثاني الثانوي والاختبارات النصفية للصف الثالث الثانوي والمقدرة بنسبة (50% من إجمالي الدرجات) للطلاب الذين حصلوا على أقل من 25 درجة في الاختبار النهائي.

شاهد أيضًا

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول مت ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 02:15 م

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول متعلمة وسواعد ثابتة!


حوش القات: صراع الوجود بين الخضيري وهوامير الأراضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 10:44 م

أثيرت خلال الايام القليلة الماضية مشكلة الصراع والتسابق المحموم للسيطرة على حوش سوق القات الكائن بالممدارة (الهناجر) بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن


شعب الجنوب لن يُلدغ مرتين.. حان وقت الحسم! ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 08:20 م

نشرت صحيفة "عين الجنوب" تقريرًا مثيرًا بعنوان "إلى قيادة الجنوب.. شعب الجنوب ضاق به الحال"، تعيد "العين الثالثة" اعادة ت


التجييش القبلي في أبين: هل يقترب الجنوب من الهاوية؟ ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 04:10 م

كتب عبدالله سعيد القروة مقالاً بعنوان "انتبهوا.. قضية عشال ستقصم ظهر البعير" أثار فيه الكاتب قضية علي عشال الجعدني التي تتصاعد يومًا بعد يوم