آخر تحديث :السبت - 14 سبتمبر 2024 - 09:07 م

قضايا


انفجار عدن يكشف عن فشل في إدارة الأزمات.. من المسؤول عن هذه الكارثة؟

السبت - 31 أغسطس 2024 - 12:27 ص بتوقيت عدن

انفجار عدن يكشف عن فشل في إدارة الأزمات.. من المسؤول عن هذه الكارثة؟

العين الثالثة/ عدن

أثار الانفجار العنيف الذي هز حي حاشد في العاصمة عدن مساء الجمعة مخاوف حقيقية من تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية.

لطفي شطارة، رئيس مركز دعم صناعة القرار في المجلس الانتقالي الجنوبي، حذر من أن محطات الغاز المنتشرة في مختلف أحياء المدينة تشكل تهديداً حقيقياً وباتت بمثابة قنابل موقوتة.

وأكد شطارة في تصريح عبر صفحته الرسمية (x) تابعه العين الثالثة أن الانفجار الأخير ليس الأول من نوعه، مشيراً إلى أن العديد من الحوادث المماثلة وقعت في السابق دون اتخاذ إجراءات جدية لمنع تكرارها.

وأضاف أن "الإهمال الفاضح في منح التراخيص لهذه المحطات وعدم الالتزام بمعايير السلامة الأساسية هو السبب الرئيسي وراء هذه الكوارث المتكررة".

وقد خلف الانفجار أضراراً مادية كبيرة في المباني المجاورة، فيما افاد مكتب الصحة عدن بقيام مركز الطوارئ بتحريك سيارات الأسعاف ونقل المصابين جراء الواقعة، وحتى هذه اللحظة تم تقييد ست اصابات بشرية.

وتوجهت فرق الإنقاذ إلى موقع الحادث للسيطرة على النيران وإجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة أسباب الانفجار.

ودعا شطارة السلطات المختصة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذا الوضع الخطير، مطالباً بإغلاق جميع المحطات التي لا تستوفي شروط السلامة، وتشديد الرقابة على محطات الغاز العاملة، وتطبيق القوانين بحزم على المخالفين.

من جانبه، حذر ناشطون ومواطنين من خطورة انتشار محطات الغاز في الأحياء السكنية، مؤكدين أن هذه المحطات يجب أن تبنى بعيداً عن المناطق السكنية وأن تخضع لرقابة دورية للتأكد من سلامتها.

شاهد أيضًا

جريمة بشعة.. طفل حديث الولادة يلقى حتفه في حاوية القمامة ...

السبت/14/سبتمبر/2024 - 04:23 م

في جريمة بشعة هزت ضمير المجتمع، عثر مواطنون صباح السبت على جثة طفل رضيع داخل إحدى حاويات القمامة خلف أحد المباني السكنية بمديرية المعلا بالعاصمة عدن،


مفاجأة صادمة تهز أركان التعليم العالي! منح الدراسات العليا ف ...

السبت/14/سبتمبر/2024 - 12:35 ص

في مفاجأة غير متوقعة هزت أركان وزارة التعليم العالي، كشفت "العين الثالثة" عن أسماء الفائزين بالمنح الدراسية في المملكة المغربية، والتي كانت


صرخة طفلة لم تسمع.. جريمة قتل بشعة تهز يافع ...

السبت/14/سبتمبر/2024 - 12:02 ص

في جريمة هزت ضمير المجتمع، أقدم أب على قتل ابنته البالغة من العمر 10 سنوات بعد تعذيبها بشدة في منطقة المشوشي بيافع، وذلك اليوم الجمعة. وبحسب مصادر موث


الوعود تلمع، والمقاعد تُقسم، والجنوب في انتظار دوره!.. السفي ...

الجمعة/13/سبتمبر/2024 - 04:00 م

نشر يعقوب السفياني، مدير مكتب مركز سوث24 للأخبار والدراسات بالعاصمةعدن، سلسلة من المنشورات الساخرة التي أثارت موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماع