آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 11:58 م

اخبار العالم


3 مخاطر تحدد إستراتيجية المستثمرين بالنصف الثاني من عام 2024

الإثنين - 26 أغسطس 2024 - 01:40 م بتوقيت عدن

3 مخاطر تحدد إستراتيجية المستثمرين بالنصف الثاني من عام 2024

العين الثالثة/ متابعات

مع دخول الاقتصاد العالمي النصف الثاني من عام 2024، يواجه المستثمرون مشهدًا مليئًا بعدم اليقين والتقلبات.

ووفقًا للمحللين من شركة "ماكواري" الاستشارية، فإن العديد من المخاطر الرئيسية قد تعطل الأسواق وتغير إستراتيجيات الاستثمار خلال الأشهر المقبلة.

وتشمل العوامل الأكثر أهمية الانتخابات الأميركية المقبلة، والأداء الاقتصادي للصين، وتقييم أسهم النمو والتكنولوجيا. ومن المتوقع أن تؤثر هذه المخاطر بشكل كبير على مسار السوق، وتؤثر على عملية اتخاذ القرار لدى المستثمرين أثناء تنقلهم عبر بقية العام.


وفق "ماكواري" تعتبر الانتخابات الأميركية العامل الأكثر أهمية في المخاطر. ومع ارتباط الاقتصاد العالمي بشكل كبير باستقرار الولايات المتحدة، فإن أي عدم استقرار سياسي قد يكون له تأثيرات واسعة على الأسواق وفق ما نقلته وكالة "إنفستنغ" عن الشركة.

وتقول هذه الشركة الاستشارية أن أي نتيجة انتخابية غير حاسمة أو متنازع عليها قد تؤدي إلى حالة من عدم اليقين المطولة وتقلبات في الأسواق.

وعلاوة على ذلك، قد يتسبب اكتساح سياسي حيث يسيطر أي من الحزبين على الكونغرس والرئاسة في اضطرابات بالسوق، خاصة إذا تم اعتبار النتيجة بمثابة تغييرات سياسة جذرية.

يعد أداء الاقتصاد الصيني -ثاني أكبر اقتصاد في العالم- عاملا حاسما آخر حسب ما نقلته "إنفستنغ" عن محللي "ماكواري". ورغم أن التوقعات الحالية تشير إلى اقتصاد متراجع ولكن ليس متدهورا بشكل عميق، إلا أن احتمال التحولات السياسية المفاجئة لا يزال يثير القلق.

وقد يؤدي أي تدهور بالاقتصاد الصيني إلى تأثير كبير على سلاسل التوريد العالمية وأسعار السلع الأساسية. وستكون الإجراءات التي يتخذها صناع السياسات الصينيون أساسية في مواجهة هذه التحديات.

شاهد أيضًا

حوش القات: صراع الوجود بين الخضيري وهوامير الأراضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 10:44 م

أثيرت خلال الايام القليلة الماضية مشكلة الصراع والتسابق المحموم للسيطرة على حوش سوق القات الكائن بالممدارة (الهناجر) بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن


شعب الجنوب لن يُلدغ مرتين.. حان وقت الحسم! ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 08:20 م

نشرت صحيفة "عين الجنوب" تقريرًا مثيرًا بعنوان "إلى قيادة الجنوب.. شعب الجنوب ضاق به الحال"، تعيد "العين الثالثة" اعادة ت


التجييش القبلي في أبين: هل يقترب الجنوب من الهاوية؟ ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 04:10 م

كتب عبدالله سعيد القروة مقالاً بعنوان "انتبهوا.. قضية عشال ستقصم ظهر البعير" أثار فيه الكاتب قضية علي عشال الجعدني التي تتصاعد يومًا بعد يوم


من فوبيا الانفصال إلى حق تقرير المصير: الجنوب العربي يستعيد ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 02:35 م

في مقال على صفحات التواصل الاجتماعي يطرح الكاتب اليمني الشمالي الأستاذ جمال أنعم تساؤلات عميقة حول مفهوم الوحدة اليمنية، ويدعو إلى إعادة التفكير في هذ