آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 08:23 م

اخبار وتقارير


الانتقالي الجنوبي يحيي ذكرى الشهيد عبد اللطيف السيد ويجدد العهد على مواصلة الطريق

الخميس - 15 أغسطس 2024 - 08:38 م بتوقيت عدن

الانتقالي الجنوبي يحيي ذكرى الشهيد عبد اللطيف السيد ويجدد العهد على مواصلة الطريق

العين الثالثة/ عدن


ترأس رئيس الجمعية الوطنية، الأستاذ علي عبد الله الكثيري، اليوم الخميس، اجتماعًا مُشتركًا للجنة العليا للاحتفالات الوطنية والمناسبات، واللجنة التحضيرية لإحياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائد البطل عبد اللطيف السيد، وانطلاق عملية سهام الشرق.

واطّلع الكثيري خلال الاجتماع، من رئيس اللجنة العليا للاحتفالات الوطنية والمناسبات بالمجلس الانتقالي الأستاذ زيد النقيب، على آخر الترتيبات لإحياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائد البطل عبد اللطيف السيد، وانطلاق سهام الشرق، لاستئصال الجماعات الإرهابية، وذلك بالتنسيق مع اللجنة التحضيرية للفعالية برئاسة الأستاذ عبدالرقيب السنيدي.

وأكد القائم بأعمال رئيس المجلس، على ضرورة إقامة فعالية تليق بحجم وتضحيات وبسالة الشهيد البطل عبد اللطيف السيد، والبطولات التي سطرها في مكافحة الجماعات الإرهابية، وفي الدفاع عن أرض الجنوب وأمنه واستقراره، وكذا بحجم التضحيات التي قدمها أبطال قواتنا المُسلحة الجنوبية منذ انطلاق سهام الشرق، لاستئصال الجماعات الإرهابية بمحافظة أبين، والمستمرة حتى اليوم.

وجدد الكثيري، التأكيد على الاهتمام الكبير الذي يُوليه الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المُسلحة الجنوبية، لهذه المناسبة، باعتبار أن القائد الفذ الشهيد عبد اللطيف السيد، كان أحد الأعمدة الرئيسة في القوات المُسلحة الجنوبية، وللإنجازات الكبيرة التي حققتها عملية سهام الشرق في تطهير محافظة أبين من العناصر الإرهابية.

بدورهما، أكد النقيب والسنيدي، استكمال كافة التحضيرات لإقامة الفعالية من الجوانب كافة، مثمنين الدعم الكبيرة من قبل قيادة المجلس الانتقالي، وجهودها المساندة لإنجاح الفعالية.

شاهد أيضًا

بين حاويات النفايات وأسعار الفضاء.. رحلة حيتان الثمد من البح ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 07:28 م

تشهد العاصمة عدن مأساة إنسانية واقتصادية جديدة، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات صادمة تُظهر كميات هائلة من حيتان الثمد نا


كوارث النزوح: هل يتحول العدنيون إلى غرباء في مدينتهم؟ ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 05:02 م

تشهد اليمن منذ سنوات حالة من النزوح الداخلي الكبير بسبب الصراع الدائر في البلاد، ويعد الجنوب، ولا سيما العاصمة عدن، وجهة رئيسية لآلاف النازحين الفارين


قرارات مصيرية تستدعي تكاتف الجهود.. الرئيس الزُبيدي يوجه رسا ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 02:15 م

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول متعلمة وسواعد ثابتة!


حوش القات: صراع الوجود بين الخضيري وهوامير الأراضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 10:44 م

أثيرت خلال الايام القليلة الماضية مشكلة الصراع والتسابق المحموم للسيطرة على حوش سوق القات الكائن بالممدارة (الهناجر) بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن