آخر تحديث :الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 02:36 ص

اخبار العالم


تقرير صادم: الحوثيون يرتكبون 6 آلاف انتهاك جسيم في الجوف منذ بداية العام

الخميس - 15 أغسطس 2024 - 09:48 ص بتوقيت عدن

تقرير صادم: الحوثيون يرتكبون 6 آلاف انتهاك جسيم في الجوف منذ بداية العام

العين الثالثة/ الجوف

أعلنت لجنة الحقوق والإعلام بمحافظة الجوف، عن رصدها (5963) انتهاك ارتكبته مليشيا الحوثي التابعة لإيران، بحق المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها بالمحافظة خلال الفترة 1 يناير حتى 30 يونيو 2024م.

وبحسب التقرير الحقوقي، فقد توزعت الانتهاكات بين القتل المباشر والاصابة والقتل بالالغام والاخفاء والتهجير القسري والحصار والجبايات وغيرها.

وأشار التقرير إلى ارتكاب المليشيات الحوثية 30 حالة قتل واصابة لمدنيين بينها 12 حالة قتل مباشر و 9 حالات قتل بالالغام واصابة 9 آخرين خلال فترة التقرير.

ولفت التقرير إلى رصده حدوث 25 حالة اخفاء قسري لمواطنين من ابناء محافظة الجوف واتلاف 25 مركبة بالرصاص المباشر أو الالغام.

و أورد التقرير تعرض المواطنين لحملات عسكرية في الحزم والخلق وفرض حصار خانق من قبل المليشيا الحوثية وماصاحبه من ترويع للأطفال والنساء.

وتوزعت بقية الانتهاكات بين التهجير القسري لعدد 5900 أسرة وفرض الجبايات والتلاعب بالاسعار والتعسفات في النقاط التابعة لمليشيا الحوثي.

وطالب وكيل محافظة الجوف رئيس لجنة الحقوق والإعلام الدكتور صالح جماله المنظمات الدولية والمحلية المختصة بحقوق الإنسان ادانة الانتهاكات الحوثية بحق ابناء الجوف وممارسة الضغوط لايقاقها.

وأوضح جماله أن الالغام التي تحصد أرواح المدنيين في محافظة الجوف وزرعتها المليشيا في وقت سابق وهي تعرف اماكنها لم تقم بأي خطوة لنزعها رغم استلامها منح خارجية تحت هذا المسمى، ما يعد دليلا على الاستهتار بارواح المواطنين بالجوف.

شاهد أيضًا

من منبر الأمم المتحدة.. الزُبيدي يؤكد أن صوت الجنوب لا يمكن ...

الأحد/22/سبتمبر/2024 - 01:49 ص

ألقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كلمة مؤثرة خلال زيارته الاولى إلى الولايات المت


فيديو من زيارة الرئيس الزُبيدي الى الأمم المتحدة ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 11:57 م

وصل اليوم السبت، الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى مدينة نيويورك الأمريكية، برفقة


الرئيس الزُبيدي يصل نيويورك ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 11:45 م

وصل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت إلى نيويورك، للمشاركة في أعمال الدور


بين حاويات النفايات وأسعار الفضاء.. رحلة حيتان الثمد من البح ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 07:28 م

تشهد العاصمة عدن مأساة إنسانية واقتصادية جديدة، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات صادمة تُظهر كميات هائلة من حيتان الثمد نا