آخر تحديث :الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 12:13 ص

اخبار العالم


"أود أن أتابعك".. ترامب يعلق على قصة الملاكمة الجزائرية المثيرة للجدل

الجمعة - 02 أغسطس 2024 - 06:15 م بتوقيت عدن

"أود أن أتابعك".. ترامب يعلق على قصة الملاكمة الجزائرية المثيرة للجدل

العين الثالثة/ متابعات

علق الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب على قصة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف التي أثارت جدلا واسعا منذ ظهورها في أولمبياد باريس 2024.


ونشر ترامب عبر حسابه في منصة "إكس" صورة لإيمان مع تعليق: "هل توافق على منع المتحولين جنسيا من ممارسة الرياضة النسائية؟". مضيفا: "نعم أم لا؟ إذا كانت الإجابة بنعم، أود أن أتابعك".


ويأتي منشور ترامب بعد ليلة حامية من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي إثر انسحاب الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني من النزال الذي جمعها أمس الخميس، مع الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، التي عرفتها الصحافة الغربية بـ"ثنائية الجنس"، بعد مرور 46 ثانية فقط من البداية، بسبب تعرضها لضربات موجعة.

من جهتها، أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية بيانا يدين المضايقات التي تعرضت لها الملاكمتان الجزائرية إيمان خليف والتايوانية لين يو تينج، أثناء مشاركتهما في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024.

وأكدت اللجنة الأولمبية سلامة مشاركتهما وسوء إجراءات اتحاد الملاكمة الدولي، غير المعترف به في الوقت الحالي، في التعامل مع ملف استبعادهما من بطولة العالم 2023.


يذكر أن إيمان خليف ممثلة الجزائر في أولمبياد باريس 2024، حائزة على ذهبية دورة أمريكا المفتوحة للملاكمة 2024، وأول جزائرية تصل إلى نهائي بطولة العالم للملاكمة النسائية 2022 بعد فوزها على الهولندية شلسي هايجن.

شاهد أيضًا

عدن تنهار والأهالي يختنقون.. فوضى اقتصادية وتدهور معيشي، هل ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 11:10 م

عدن، عاصمة البلاد المؤقتة التي لطالما كانت تُعتبر منارة حضارية واقتصادية في اليمن، أصبحت اليوم تعيش واقعًا مريرًا يعكس حجم التدهور الاقتصادي والفساد ا


الحوارات السياسية في اليمن تتهاوى.. جرودنبرج يقر بفشل جهوده ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 10:25 م

كشف تقرير صادر عن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرج، عن فشل الحوارات السياسية التي عقدها خلال الفترة الماضية، حيث تم تأجيل أي تقدم ملموس في العم


فخ التوافقات السياسية: هل يعمق مجلس القيادة الرئاسي جراح الي ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 07:00 م

نشر مركز صنعاء للدراسات الإستراتيجية مقالاً للكاتب عبدالغني الإرياني بعنوان "إصلاح مجلس القيادة الرئاسي"، والذي تناول فيه جذور الأزمة اليمني


أطروحة دكتوراه تفضح كارثة بيئية.. المبيدات المحرمة تتسلل إلى ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 05:30 م

شهد قسم الأحياء في جامعة عدن صباح اليوم مناقشة أطروحة الدكتوراه المقدمة من الطالب بسام محمد مثنى راشد الشعيبي، بحضور لجنة المناقشة المكونة من الدكتور