آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 11:08 م

قضايا


ختم مزور باسم الدولة.. تفاصيل فضيحة تزوير العقود في العاصمة عدن

الجمعة - 02 أغسطس 2024 - 04:44 م بتوقيت عدن

ختم مزور باسم الدولة.. تفاصيل فضيحة تزوير العقود في العاصمة عدن

العين الثالثة/ تقرير خاص

أعلن مدير أمن عدن، اللواء مطهر الشعيبي، تورط يسران المقطري، قائد وحدة مكافحة الإرهاب المقال، في عملية تزوير عقود لامتلاك أراضي في العاصمة عدن، جاء هذا الإعلان في إيجاز صحفي عقد يوم الخميس، 1 أغسطس 2024، حيث كشف اللواء الشعيبي عن نتائج التحقيقات في قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني.

وأكد اللواء الشعيبي أن الأجهزة الأمنية نجحت في ضبط 39 ملفًا لأراضي مسجلة باسم "جمعية أمواج" في منطقة إنماء، تضمنت هذه الملفات 35 عقدًا مزورًا باسم يسران المقطري، بالإضافة إلى ختم مزور باسم "مصلحة أراضي وعقارات الدولة".

وأوضح مدير أمن عدن أن هذه العملية جاءت بعد تحقيقات مكثفة، بدأت بعد اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، حيث تبين أن هناك صلة بين الاختطاف وعملية تزوير العقود. وتمكنت الأجهزة الأمنية من جمع الأدلة الكافية التي تثبت تورط يسران المقطري في هذه القضية.

وتشكل هذه الفضيحة ضربة قوية لوحدة مكافحة الإرهاب في عدن، وتطرح تساؤلات حول نزاهة بعض أفراد الأجهزة الأمنية، كما تسلط الضوء على الفساد المستشري في بعض الدوائر الحكومية، مما يستدعي ضرورة إجراء إصلاحات جذرية لضمان عدم تكرار مثل هذه الجرائم في المستقبل.

وفي ختام الايجاز الصحفي، أكد اللواء مطهر الشعيبي على التزام الأجهزة الأمنية بمكافحة الفساد والجريمة في عدن، مشددًا على أهمية التعاون بين جميع الجهات لضمان استقرار وأمان العاصمة.

ودعا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي تجاوزات أو حالات فساد قد يواجهونها، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية ستتخذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة كل من يثبت تورطه في مثل هذه القضايا.

شاهد أيضًا

بين حاويات النفايات وأسعار الفضاء.. رحلة حيتان الثمد من البح ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 07:28 م

تشهد العاصمة عدن مأساة إنسانية واقتصادية جديدة، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات صادمة تُظهر كميات هائلة من حيتان الثمد نا


كوارث النزوح: هل يتحول العدنيون إلى غرباء في مدينتهم؟ ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 05:02 م

تشهد اليمن منذ سنوات حالة من النزوح الداخلي الكبير بسبب الصراع الدائر في البلاد، ويعد الجنوب، ولا سيما العاصمة عدن، وجهة رئيسية لآلاف النازحين الفارين


قرارات مصيرية تستدعي تكاتف الجهود.. الرئيس الزُبيدي يوجه رسا ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 02:15 م

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول متعلمة وسواعد ثابتة!


حوش القات: صراع الوجود بين الخضيري وهوامير الأراضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 10:44 م

أثيرت خلال الايام القليلة الماضية مشكلة الصراع والتسابق المحموم للسيطرة على حوش سوق القات الكائن بالممدارة (الهناجر) بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن