آخر تحديث :الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 04:12 ص

اخبار العالم


مكتب التحقيقات الفيدرالي يسعى لأخذ إفادة ترامب كجزء من التحقيق في محاولة اغتياله

السبت - 27 يوليه 2024 - 07:15 ص بتوقيت عدن

مكتب التحقيقات الفيدرالي يسعى لأخذ إفادة ترامب كجزء من التحقيق في محاولة اغتياله

العين الثالثة | متابعات


قال مسؤول أمريكي إن مكتب التحقيقات الفيدرالي يسعى لأخذ إفادة المرشح الجمهوري دونالد ترامب كجزء من التحقيق في محاولة اغتياله، وهو جزء أساسي من التحقيق كونه "ضحية الجريمة".


وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان إن المحققين يواصلون فحص شظايا الرصاص وغيرها من الأدلة في الهجوم على ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا يوم 13 يوليو.


وأصدر المكتب البيان ردا على أسئلة حول شهادة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي في الكابيتول هيل يوم الأربعاء، والتي قال فيها إنه لا يزال هناك "بعض الأسئلة" حول ما إذا كان ترامب قد أصيب برصاصة أو شظية.

وأثارت التساؤلات حول جرح ترامب ردود فعل سياسية عنيفة، حيث قال ترامب إنه "تلقى رصاصة من أجل الديمقراطية"، ورفضت حملته أي إشارة إلى خلاف ذلك.

وقال مستشار ترامب، ستيفن تشيونغ، لشبكة CNN إن "أي شخص يصدق هراء المؤامرة هذا إما أنه يعاني من نقص عقلي أو يروج عمدا للأكاذيب لأسباب سياسية".

وخلال جلسة الاستماع واسعة النطاق التي عقدتها الهيئة القضائية بمجلس النواب يوم الأربعاء، شارك راي تفاصيل جديدة مع المشرعين حول قاتل ترامب المحتمل، بما في ذلك أنه بحث عن تفاصيل إطلاق النار على جون إف كينيدي من جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به وقام بالتحليق بطائرة بدون طيار في المنطقة القريبة من التجمع قبل ساعتين فقط من صعود الرئيس السابق إلى المسرح.

وعندما سئل عن مدى قرب "رصاصة القاتل" من قتل الرئيس السابق، قال راي: "ما أفهمه هو أن هذه الرصاصة أو بعض الشظايا هي ما خدش أذنه"، مؤكدا أنها كانت قريبة جدا من قتل ترامب.

المصدر: CNN

شاهد أيضًا

سارق مجوهرات في عدن.. من حلم الثراء السريع إلى واقع الحبس ...

الأحد/08/سبتمبر/2024 - 02:05 ص

ألقت قوات الحزام الأمني، اليوم السبت، القبض على شخص متهم بالاقتحام والسطو على محل مجوهرات بقوة السلاح، بمديرية الشيخ عثمان. وقال النقيب ناصر الدهشلي ق


كشف خلية حوثية: اعترافات صادمة بـ "استهداف" مطار عدن ...

السبت/07/سبتمبر/2024 - 09:34 م

وثق تسجيل مرئي، بثته قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، مساء اليوم، اعترافات لعنصر حوثي متورط برصد حركة الطيران بالمطار، وإرسال إحداثيات للقيادي في مليش


فوضى تعصف بـ"مليونية عشال" وانسحاب مفاجئ لشيخ قبيلة الجعادنة ...

السبت/07/سبتمبر/2024 - 04:00 م

شهدت "مليونية عشال" تطورات غير متوقعة مساء اليوم، حيث أعلن الشيخ حيدرة علي جبران، شيخ قبيلة الجعادنة، انسحابه بشكل مفاجئ من الفعالية. وأرجعت


عالقون في القاهرة.. بين طيران بلقيس ووزارة النقل: من يُعيد ا ...

الجمعة/06/سبتمبر/2024 - 06:52 م

تشهد مطارات القاهرة أزمة إنسانية خانقة بعد إيقاف وزارة النقل اليمنية بشكل مفاجئ تصاريح شركة طيران "بلقيس"، مما ترك مئات اليمنيين في حالة من