آخر تحديث :الإثنين - 16 سبتمبر 2024 - 10:20 م

منوعات


حال ابتلاعك حشرة... ما الذي يجب عليك فعله؟

الجمعة - 26 يوليه 2024 - 11:00 م بتوقيت عدن

حال ابتلاعك حشرة... ما الذي يجب عليك فعله؟

العين الثالثة/ متابعات

مرّ الكثير من الناس بتلك اللحظة من الانزعاج عندما يدركون أن حشرة قد وصلت إلى مكان لا ينبغي لها أن تكون فيه؛ القصبة الهوائية.

وتظهر النجمة تايلور سويفت بين من عاشوا هذه التجربة الغريبة، حيث ابتلعت حشرات عن طريق الخطأ أكثر من مرة أثناء أدائها على خشبة المسرح أمام الآلاف من الناس.

قد يكون هذا حدثاً مروعاً ومثيراً للاشمئزاز إلى حد ما، ولكن هل يُعد خطيراً؟

شارك الدكتور راج داسجوبتا، وهو طبيب معتمَد من مجلس الأطباء في كاليفورنيا، مع شبكة «فوكس نيوز ديجيتال» التأثيرات الحقيقية لابتلاع حشرة عن طريق الخطأ، وما يجب عليك فعله إذا حدث ذلك.

قال داسجوبتا: «يمكن أن يحدث ابتلاع حشرة غالباً عن طريق الخطأ عندما تأكل أو تشرب في الخارج».

وتابع: «قد يحدث هذا أيضاً إذا كنت تتحدث أو تضحك في الهواء الطلق. وفي بعض الأحيان قد يحدث حتى في الداخل إذا كانت الحشرات موجودة في طعامك أو شرابك ولم تدرك ذلك».

ويلاحظ داسجوبتا أن ابتلاع حشرة ليس خطيراً عادةً.

ويشرح: «عادةً ما تعمل الأحماض الهضمية في المعدة على تفتيت الحشرة، وتخرج من الجسم دون أن تسبب ضرراً».

مع ذلك، إذا كانت الحشرة تحمل بكتيريا ضارة أو طفيليات، فقد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي أو ردود فعل تحسسية، وفقاً للطبيب.

وقال داسجوبتا إن نوع الحشرة يمكن أن يحدث فرقاً، مضيفاً: «الحشرات مثل الخنافس أو النمل أقل إثارة للقلق، ولكن الحشرات المعروفة بنشر الأمراض، مثل البعوض، قد تكون أكثر خطورة».

وينصح الطبيب بأنه إذا حدث وابتلعت حشرة، فإن شرب بعض الماء قد يساعد في إزالتها.

وأضاف: «إذا بدأت تشعر بالغثيان، أو بآلام البطن أو القيء، فراقب الأعراض التي تعاني منها... إذا كنت تعاني من آلام شديدة في المعدة أو قيء مستمر أو صعوبة في التنفس أو تورم أو طفح جلدي أو حكة، يجب عليك زيارة الطبيب».

وأفاد داسجوبتا: «إذا كنت تعلم أن هذه الحشرات قد تكون مصابة بأمراض أو إذا كنت تعاني من ظروف صحية قد تؤدي إلى تعقيد الأمور، فمن الجيد أن تخضع للفحص للتأكد من سلامتك».

وفقاً لموقع «WebMD» الإلكتروني، فإن بعض الحشرات - بما في ذلك الجراد والخنافس والنمل الأبيض والديدان وحتى البق النتن - تُعد صالحةً للأكل في بعض البلدان، ويتم تحضيرها وتناولها كجزء من الوجبات.

شاهد أيضًا

الانتقالي والمقاومة الوطنية: جبهة موحدة لمواجهة التحديات ...

الإثنين/16/سبتمبر/2024 - 05:26 م

ترأس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والعميد طارق صالح، رئيس المكتب السياسي للمقاوم


محاولة انتحار فتاة في عدن.. حالة حرجة ونزيف حاد ...

الإثنين/16/سبتمبر/2024 - 04:26 م

شهدت العاصمة عدن، صباح الاثنين، محاولة انتحار فتاة شابة، حيث أقدمت على قطع أوردة يديها، مما أدى إلى إصابتها بنزيف حاد نقلت على إثره إلى المستشفى في حا


200 يوم من الانتظار.. هل ضاع بن مبارك في دهاليز الحكومة؟ ...

الإثنين/16/سبتمبر/2024 - 05:20 ص

في تغريدة أثارت الجدل والسخرية، طرح الدكتور جلال حاتم تساؤلات مشروعة حول أداء رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الذي تم تعيينه منذ أكثر من 200 ي


فضيحة فساد جديدة: صفقة ستارلينك تكشف تواطؤ المسؤولين اليمنيي ...

الأحد/15/سبتمبر/2024 - 11:53 م

في فضيحة فساد جديدة، كشفت مصادر مطلعة أن وائل طرموم، مدير عام مؤسسة الاتصالات، ومنصور الوليدي، مدير "عدن نت"، قد استغلا الفراغ الإداري بعد وفاة الوزير