آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 12:05 ص

اخبار العالم


مظاهرات ضد برنامج تلفزيوني نظم احتجاجاً مزيفاً بجامعة أميركية

الخميس - 25 يوليه 2024 - 11:00 م بتوقيت عدن

مظاهرات ضد برنامج تلفزيوني نظم احتجاجاً مزيفاً بجامعة أميركية

العين الثالثة | متابعات


في مشهد غير متوقع، اجتمعت مجموعة من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين في حرم كلية «كوينز»، احتجاجاً على تصوير مشهد درامي وهمي نظمته دراما بوليسية تُبث على قناة «CBS». حسبما أفادت صحيفة «نيويورك تايمز».

في ذلك اليوم، ملأت خيام البوليستر بألوانها المختلفة الساحة العشبية للحرم، وظهرت لافتات خشبية مؤقتة وشعارات متناثرة بين أكياس النوم والمبردات، هذا المخيم الذي يبدو وكأنه إعادة تمثيل لاحتجاجات حقيقية في الجامعات الأميركية، كان في الواقع جزءاً من حلقة بوليسية قادمة تتناول احتجاجاً على تغير المناخ.

مع بدء التصوير يوم الاثنين، تجمعت مجموعة صغيرة من المتظاهرين في ساحة الكلية على بعد بضعة أقدام من موقع التصوير، وصرح المتظاهرون أن استخدام الحرم الجامعي لتصوير هذا المشهد هو محاولة لتهميش حركتهم واستغلالها.

ووفقاً لبيان صادر عن كلية «كوينز»، كانت الجامعة على علم بتفاصيل التصوير وأن الحلقة ستركز على احتجاج بيئي خيالي. ومع ذلك، انتقد المتظاهرون التصوير واعتبروه محاولة واضحة لتشويه سمعة الحركة الطلابية والاستفادة منها.

توترت الأجواء وسط الحرم الجامعي الهادئ يوم الثلاثاء، مع مرور الطلاب الذين أعربوا عن تعاطفهم مع القضية المؤيدة لفلسطين رغم حيادهم تجاه التصوير.

رغم أن التصوير بدأ يوم الاثنين واستمر كما هو مقرر يوم الثلاثاء، فإن الإنتاج انتهى مبكراً بعد تجمع مجموعة المتظاهرين.

ورفض المنتجون التعليق، في حين ظلت المشاهد الدرامية التي تم تصويرها يوم الثلاثاء مثيرة للاهتمام، حيث اشتمل التصوير على مشاهد انفجار وهمي وحطام متناثر وتمثيل لدوريات وهمية مغطاة بالدماء.

الجدير بالذكر أن الاحتجاجات السلمية استمرت في جميع أنحاء البلاد، وشهدت بعض الجامعات اشتباكات أدت إلى اعتقالات وإصابات. ففي جامعة كولومبيا، تم اعتقال أكثر من 100 طالب، وفي جامعة كاليفورنيا، لوس أنجليس، تعرض المخيم لهجوم من مجموعة معارضة.

شاهد أيضًا

إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي


الإخوان والحوثيون يختطفون الدولة اليمنية من داخل رئاسة الوزر ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 05:29 م

في تحول لافت يعكس عمق الانقسام السياسي والاختراقات الأمنية، تمكنت المليشيات الحوثية من السيطرة على مكتب رئاسة الوزراء، مما أثر بشكل كبير على سير العمل


العليمي يبحث مع السفير الأمريكي ملف الحوثيين: تفاوض بلا حلول ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 04:17 م

استقبل الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن. كان اللقاء فرصة لم


قرار حاسم من الهيئة للإعلام الجنوبي.. حظر التعامل مع شركات ص ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 03:53 م

أصدرت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اليوم بالعاصمة عدن تعميم رقم (1) لعام 2024 م قضى بموجبه منع التعامل مع شركة ( ميديا للانتاج الاعلامي) التي تتخذ م