آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 12:32 ص

اخبار العالم


توقيف 7 أشخاص في بلجيكا للاشتباه بتخطيطهم لاعتداء إرهابي

الخميس - 25 يوليه 2024 - 10:30 م بتوقيت عدن

توقيف 7 أشخاص في بلجيكا للاشتباه بتخطيطهم لاعتداء إرهابي

العين الثالثة | متابعات

أُوقف 7 أشخاص، (الخميس)، في بلجيكا للاشتباه بإعدادهم لهجوم «إرهابي»، على ما أفادت النيابة العامة الفيدرالية، مشيرة إلى تنفيذ 14 مداهمة في أنحاء بلجيكا، وفق ما أوردته «وكالة الصحافة الفرنسية».

وقالت النيابة العامة في بيان: «جميع الذين قُبض عليهم يشتبه في مشاركتهم في نشاطات مجموعة إرهابية وتمويل الإرهاب والتحضير لهجوم إرهابي».

وقال الناطق باسم النيابة العامة، أرنو دوترومون، للوكالة: «ليس لدينا أي تفاصيل في الوقت الحاضر حول المواقع أو الأهداف، لكن ما عُثر عليه يحملنا على الاعتقاد بأنه كان يجري الإعداد لاعتداء».

ونفّذت الشرطة البلجيكية 14 عملية دهم صباح اليوم، خصوصاً في مناطق لييج (شرق)، وأنتويرب (شمال)، وغنت، وسان جوس، وكورتريك، ومنين. بناءً على طلب قاض في مكافحة الإرهاب من أنتويرب (شمال)، وفقاً للنيابة العامة الفيدرالية.

وتعرضت بلجيكا في عام 2016 لهجومَين انتحاريَين في مطارها وفي شبكة المترو، أسفرا عن مقتل 32 شخصاً وإصابة المئات، ونفذتهما «الخلية الجهادية» المسؤولة عن هجمات 13 نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 في فرنسا التي خلّفت 130 قتيلاً.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2023، أطلق تونسي متطرف النار على مواطنَين سويديَين قدما لتشجيع فريقهما الوطني ضد بلجيكا، وأرداهما في أحد شوارع بروكسل. وتبنى تنظيم «داعش» الهجوم. وقتلت الشرطة المهاجم بالرصاص في اليوم التالي للجريمة المزدوجة التي صنّفت على أنها «إرهابية».

شاهد أيضًا

"ستار لينك" تكشف صفقة مشبوهة وفساد مستشري في قطاع الاتصالات ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 12:25 ص

في تطور مثير للجدل، ظهرت أدلة ووثائق تثبت تورط مسؤولين بارزين في قطاع الاتصالات اليمني في صفقة مشبوهة تتعلق بخدمة الإنترنت الفضائي المقدمة من شركة &qu


الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال


اليمن بين خنق الحوثي وإقناع السعودية.. هل ينقذ الجنوب المنطق ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:15 م

في تحليل سياسي، أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور أن الأزمة اليمنية وأمن المنطقة لن يتم حلهما إلا عبر خطوات جذرية، أبرزها عودة دولة الجنوب وإ


إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي