آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 06:54 م

اخبار العالم


"لا تصفقوا استمعوا".. نتنياهو يثير تفاعلا بتصريحه أمام الكونغرس

الخميس - 25 يوليه 2024 - 01:45 م بتوقيت عدن

"لا تصفقوا استمعوا".. نتنياهو يثير تفاعلا بتصريحه أمام الكونغرس

العين الثالثة | متابعات


أثار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد جملة طلب فيها وقف التصفيق له خلال كلمته أمام الكونغرس، قائلا: "لا لا تصفقوا استمعوا".

وأبرز نشطاء مقاطع فيديو لحجم التصفيق الهائل الذي ناله نتنياهو في خطبته وسط انتقادات من بعض الحضور مثل ما فعله النائب، جيري نادلر الذي ظهر وهو يقرأ كتابا حمل اسم "سنوات نتنياهو" (The Netanyahu Years) والذي يلقي الضوء على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "هو ملحمة الفرص الضائعة".


وعلق آخر قائلا: "أعتقد أن الموجودين في الكونغرس لا يصدقون ما يقوله نتنياهو ولا ينصتون له ولكنهم استخدموا البرتوكول المتفق عليه بالوقوف والتصفيق طول الوقت وهذا جعل نتنياهو يشعر بالضيق وقال لهم لا أريدكم أن تصفقوا ولكني أريدكم أن تنصتوا".

وقال آخر: "حتى تستوعب قوة وتأثير اسرائيل فى امريكا نتنياهو اثناء خطابه فى الكونجرس .. سكتهم يقول لا لا .. لا تصفقوا .. اسمعوا".

يذكر أنه حسب إحصاء CNN، هناك 39 عضوا معينا في مجلس النواب وتسعة من أعضاء مجلس الشيوخ لم يحضروا.

وترأس رئيس العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بن كاردين خطاب نتنياهو، بعد رفض نائبة الرئيس كامالا هاريس وباتي موراي، التي تتولى رئاسة المجلس مؤقتا. وقال العديد من الديمقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ إنهم لن يحضروا خطاب نتنياهو.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي أنها لن تحضر وستجتمع بدلا من ذلك مع عائلات الرهائن، ومن بين مقاطعي الخطاب السناتور إليزابيث وارن، والسناتور ديك دوربان، والسناتور بيرني ساندرز، والنائب جان شاكوفسكي، والنائب ألكسندريا أوكازيو كورتيز، والنائب جيم كليبيرن، والنائب إلهان عمر.

شاهد أيضًا

الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال


اليمن بين خنق الحوثي وإقناع السعودية.. هل ينقذ الجنوب المنطق ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:15 م

في تحليل سياسي، أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور أن الأزمة اليمنية وأمن المنطقة لن يتم حلهما إلا عبر خطوات جذرية، أبرزها عودة دولة الجنوب وإ


إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي


الإخوان والحوثيون يختطفون الدولة اليمنية من داخل رئاسة الوزر ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 05:29 م

في تحول لافت يعكس عمق الانقسام السياسي والاختراقات الأمنية، تمكنت المليشيات الحوثية من السيطرة على مكتب رئاسة الوزراء، مما أثر بشكل كبير على سير العمل