آخر تحديث :الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - 03:27 ص

قضايا


استنفار جبهات الجنوب.. التصدي لمليشيا الحوثي وتحديات الإرهاب

الخميس - 25 يوليه 2024 - 12:38 م بتوقيت عدن

استنفار جبهات الجنوب.. التصدي لمليشيا الحوثي وتحديات الإرهاب

العين الثالثة/ تقرير خاص

تشهد جبهات الجنوب حالة من التأهب العسكري والأمني في مواجهة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بحيث تأتي هذه التحركات في إطار الرد على الهجمات التي تستهدف المدنيين بشكل متعمد، ومنع تسلل العناصر الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة.


القوات الجنوبية في حالة استعداد

تستعد القوات الجنوبية على مختلف الجبهات لردع مليشيا الحوثي، وتعتمد هذه القوات على استراتيجيات دفاعية وهجومية متطورة، إضافة إلى تعزيز قدراتها العسكرية بتحديث المعدات والتدريب المستمر للقوات.


محور أبين القتالي: رفع مستوى اليقظة

تلقى محور أبين القتالي توجيهات واضحة برفع مستوى اليقظة والاستعداد لمواجهة أي اعتداءات محتملة، وتعمل القوات في هذا المحور على تعزيز خطوط الدفاع وتكثيف الدوريات الاستطلاعية لرصد أي تحركات مشبوهة.


محور الضالع: تعزيز الجهود العسكرية والأمنية

يسعى محور الضالع لتعزيز جهوده العسكرية والأمنية في مواجهة التحديات الراهنة، حيث تم تجهيز القوات بأحدث التقنيات والمعدات لزيادة فعالية العمليات العسكرية، مع التركيز على حماية المدنيين والبنية التحتية الحيوية.


التنسيق والتعاون: ضمان الاستقرار والأمن

يشهد الجنوب تعاونًا وثيقًا بين الوحدات العسكرية والأمنية، لضمان تحقيق الأمن والاستقرار. يتم تبادل المعلومات الاستخباراتية والتنسيق المشترك في العمليات، مما يسهم في تعزيز الكفاءة والقدرة على الاستجابة السريعة للتهديدات.


الجبهة الداخلية: مكافحة الإرهاب وضبط المطلوبين

تركز الجهود على الجبهة الداخلية على مكافحة الإرهاب وضبط المطلوبين والخارجين عن القانون، وتعمل الجهات الأمنية على تعزيز إجراءات الأمن الداخلي وتكثيف حملات التوعية المجتمعية لضمان السلامة العامة.


وتسعى قوات الجنوب عبر هذه الجهود المتكاملة إلى حماية أراضيها وتحقيق الأمن والسلام لسكان المنطقة في ظل التحديات المتزايدة.


شاهد أيضًا

التآمر السياسي.. العليمي يسعى لإسقاط بن مبارك من عرش الإصلاح ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 03:45 ص

في تصريح خاص، أشار الكاتب الصحفي محمد المسبحي إلى أن حملة إعلامية شرسة تتعرض لها الحكومة، وبالتحديد رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن مبارك، قد بدأت منذ أس


تكتل نسوي جنوبي يطالب بالعدالة.. استبعاد المرأة يُعيق السلام ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 03:25 ص

أكد اللقاء التشاوري لمنظمات المجتمع المدني في عموم الجنوب في العاصمة عدن، ضرورة استعادة الدور الفاعل للمرأة الجنوبية في صنع القرار، والمطالبة بحقوقها


جريمة سرقة تهز الأوساط الإعلامية في عدن ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 03:10 ص

تعرضت الصحفية والأكاديمية مريم بارحمة، عضو نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، لحادثة سرقة استهدفت منزلها في منطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان، الع


إنقاذ فتاة من جريمة ابتزاز بنشر صورها ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 01:55 ص

ألقت قوات الأمن في محافظة الحديدة القبض على شاب متهم بابتزاز زوجته وتهديدها بنشر صورها الخاصة، وذلك بعد تصاعد حملة شعبية تضامنية واسعة طالبت بتوقيفه و