آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 12:05 ص

اخبار العالم


الأمير هاري: الدعاوى ضد الصحافة ساهمت في انهيار علاقتي بالأسرة المالكة

الخميس - 25 يوليه 2024 - 04:55 ص بتوقيت عدن

الأمير هاري: الدعاوى ضد الصحافة ساهمت في انهيار علاقتي بالأسرة المالكة

العين الثالثة | متابعات


قال الأمير هاري، متحدثاً في مقاطع نشرت اليوم (الأربعاء) من فيلم وثائقي جديد، إن معاركه القانونية مع الصحافة الشعبية البريطانية ساهمت في انهيار علاقته بالعائلة المالكة.

وبحسب «رويترز»، قال هاري لقناة «آي تي في»، في فيلم وثائقي بعنوان «الصحف الشعبية في المحاكمة»، إنها «بالتأكيد جزء محوري في الأمر»، في إشارة إلى انهيار علاقته بالأسرة.

ويقاضي هاري حالياً «نيوز غروب نيوزبيبرز» في المملكة المتحدة، المملوكة لروبرت ميردوخ، وناشر صحيفة «ديلي ميل»، في قضيتين منفصلتين، حيث يزعم أن صحافيين ومحققين ارتكبوا أنشطة غير قانونية على مدى سنوات.

ووصف هاري في السابق الدعاوى القضائية بأنها «رسالته». وينفي كلا الناشرين هذه المزاعم، ويتصديان للدعاوى القضائية التي رفعها هاري وآخرون.

وقال هاري لقناة «آي تي في»: «أعتقد أنه من وجهة نظر الخدمة (العامة)، وحين يضطلع المرء بدور عام، فهذه أشياء يجب فعلها من أجل الصالح العام، لكنني أفعل ذلك لأسباب تخصني».

وأضاف: «بالنسبة لي الرسالة مستمرة، لكنها تسببت في... جزء من الصدع».

ويحمّل هاري وسائل الإعلام البريطانية مسؤولية وفاة والدته الأميرة ديانا في حادث سيارة عام 1997. واتهم الصحف البريطانية بشنّ هجمات عدائية وعنصرية على زوجته الأميركية ميغان، وهو ما استند إليه الزوجان كأحد العوامل في قرارهما التخلي عن الواجبات الملكية والانتقال إلى كاليفورنيا عام 2020.

شاهد أيضًا

إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي


الإخوان والحوثيون يختطفون الدولة اليمنية من داخل رئاسة الوزر ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 05:29 م

في تحول لافت يعكس عمق الانقسام السياسي والاختراقات الأمنية، تمكنت المليشيات الحوثية من السيطرة على مكتب رئاسة الوزراء، مما أثر بشكل كبير على سير العمل


العليمي يبحث مع السفير الأمريكي ملف الحوثيين: تفاوض بلا حلول ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 04:17 م

استقبل الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن. كان اللقاء فرصة لم


قرار حاسم من الهيئة للإعلام الجنوبي.. حظر التعامل مع شركات ص ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 03:53 م

أصدرت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اليوم بالعاصمة عدن تعميم رقم (1) لعام 2024 م قضى بموجبه منع التعامل مع شركة ( ميديا للانتاج الاعلامي) التي تتخذ م