آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 08:39 م

اخبار العالم


كيم جونغ أون يستقبل وفدا عسكريا روسيا برئاسة نائب وزير الدفاع

الجمعة - 19 يوليه 2024 - 08:33 ص بتوقيت عدن

كيم جونغ أون يستقبل وفدا عسكريا روسيا برئاسة نائب وزير الدفاع

العين الثالثة | متابعات

ذكرت إذاعة "صوت كوريا" الحكومية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون استقبل وفدا عسكريا روسيا برئاسة نائب وزير الدفاع أليكسي كريفوروتشكو.

ووفقا للإذاعة، تم خلال اللقاء التأكيد على ضرورة التعاون العسكري بين البلدين من أجل ضمان الأمن المشترك.

كما أكد كيم جونغ أون تضامن بلاده مع روسيا في عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وأعرب عن دعمه للقوات المسلحة الروسية، مشيرا إلى أنها تقاتل من أجل العدالة لحماية الحقوق السيادية وأمن البلاد.

وأشار كيم جونغ أون إلى أهمية اجتماعه في يونيو الماضي مع الرئيس فلاديمير بوتين وأعرب عن أمله في تعميق التعاون العسكري بين البلدين.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أجريا في 19 يونيو الماضي مباحثات في بيونغ يانغ على رأس وفدين من البلدين.

وأسفرت تلك المباحثات عن إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة لتحل محل معاهدة الصداقة وحسن الجوار الموقعة في 9 فبراير 2000.

وتنص الاتفاقية الجديدة إلى جانب التعاون الاقتصادي والإنساني والعلمي والتقني بين البلدين، على "الدعم العسكري المتبادل في حال تعرض أي من البلدين لعدوان خارجي، حسب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة وقوانين روسيا وكوريا الشمالية".

وقد أثار هذا الاتفاق حفيظة الغرب ولاسيما اليابان وكوريا الجنوبية في ظل التوترات المتفاقمة في منطقة المحيط الهادئ.

المصدر: RT

شاهد أيضًا

شعب الجنوب لن يُلدغ مرتين.. حان وقت الحسم! ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 08:20 م

نشرت صحيفة "عين الجنوب" تقريرًا مثيرًا بعنوان "إلى قيادة الجنوب.. شعب الجنوب ضاق به الحال"، تعيد "العين الثالثة" اعادة ت


التجييش القبلي في أبين: هل يقترب الجنوب من الهاوية؟ ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 04:10 م

كتب عبدالله سعيد القروة مقالاً بعنوان "انتبهوا.. قضية عشال ستقصم ظهر البعير" أثار فيه الكاتب قضية علي عشال الجعدني التي تتصاعد يومًا بعد يوم


من فوبيا الانفصال إلى حق تقرير المصير: الجنوب العربي يستعيد ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 02:35 م

في مقال على صفحات التواصل الاجتماعي يطرح الكاتب اليمني الشمالي الأستاذ جمال أنعم تساؤلات عميقة حول مفهوم الوحدة اليمنية، ويدعو إلى إعادة التفكير في هذ


اليمن السياسي في مأزق: كيف تحاول الأطراف اليمنية تجاهل القضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 01:13 م

في مقال كتبه الباحث علي محمد السليماني بعنوان "جغرافيا الجنوب العربي تصارع عصابات اليمن وداعميها"، يعكس السليماني صورة معقدة لصراع إقليمي طو