آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 12:10 م

اخبار العالم


زيلينسكي يدعو إلى الوحدة في أوروبا

الخميس - 18 يوليه 2024 - 04:56 م بتوقيت عدن

زيلينسكي يدعو إلى الوحدة في أوروبا

العين الثالثة | متابعات


دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم (الخميس)، الأوروبيين إلى البقاء متحدين في دعمهم لبلاده في الحرب، منتقداً رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان من دون أن يسمّيه، وفق ما أفادت به «وكالة الصحافة الفرنسية».

وقال زيلينسكي عند وصوله إلى قصر بلينهايم بالقرب من أكسفورد في شمال غربي لندن، حيث يعقد الاجتماع الرابع للمجموعة السياسية الأوروبية، إنه «من المهم جداً الحفاظ على الوحدة في أوروبا؛ لأن الوحدة تسمح دائماً باتخاذ قرارات قوية».

وأضاف خلال مقابلة مع صحافيين في بلينهايم: «من المهم جداً أن أكون هنا من أجل أوكرانيا، خصوصاً خلال هذه الفترة الصعبة من الحرب».

وفي هذا السياق، انتقد زيلينسكي أوربان، الموجود أيضاً في بلينهايم، من دون أن يسميه، لافتاً إلى أنه بدأ «مهمة سلام» في موسكو وبكين، من دون موافقة الاتحاد الأوروبي.

وتساءل الرئيس الأوكراني أمام جميع زملائه الأوروبيين: «إذا حاول شخص ما حل مشاكل خلف ظهر الآخرين أو حتى على حساب بعض الآخرين... فلماذا علينا أن نأخذ هذا الشخص في الاعتبار؟».

ورأى أوربان عند وصوله إلى الاجتماع، اليوم، أنه «المستحيل إيجاد حل في ساحة المعركة» في أوكرانيا.

ومن المقرر أن يلتقي زيلينسكي أيضاً خلال هذه القمة في قصر بلينهايم، مسقط رأس ونستون تشرشل، رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، مضيف هذا الاجتماع، وكذلك الملك تشارلز الثالث.

كما أعلن زيلينسكي أنه سيوقع «اتفاقية حكومية دولية بشأن دعم المجمّع الصناعي والدفاعي الأوكراني»، وأضاف: «منذ الأيام الأولى للغزو (الروسي)، كانت المملكة المتحدة رائدة في تصميمها على دعم أوكرانيا، وهذا هو نوع الالتزام الذي نحتاج إليه لإنهاء الإرهاب الروسي».

شاهد أيضًا

"ستار لينك" تكشف صفقة مشبوهة وفساد مستشري في قطاع الاتصالات ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 12:25 ص

في تطور مثير للجدل، ظهرت أدلة ووثائق تثبت تورط مسؤولين بارزين في قطاع الاتصالات اليمني في صفقة مشبوهة تتعلق بخدمة الإنترنت الفضائي المقدمة من شركة &qu


الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال


اليمن بين خنق الحوثي وإقناع السعودية.. هل ينقذ الجنوب المنطق ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:15 م

في تحليل سياسي، أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور أن الأزمة اليمنية وأمن المنطقة لن يتم حلهما إلا عبر خطوات جذرية، أبرزها عودة دولة الجنوب وإ


إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي