آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 12:05 ص

اخبار العالم


السجن 13 عاماً لأميركي في روسيا بتهمة الاتجار بالمخدرات

الخميس - 18 يوليه 2024 - 04:53 م بتوقيت عدن

السجن 13 عاماً لأميركي في روسيا بتهمة الاتجار بالمخدرات

العين الثالثة | متابعات


أصدرت محكمة روسية في موسكو، الخميس، حكماً بالسجن 13 عاماً على الأميركي مايكل ترافيس ليك، بعد اتهامه بالاتجار بالمخدرات، في سياق توترات حادة بين موسكو وواشنطن.

وقالت الخدمة الإعلامية لمحاكم موسكو على «تليغرام»: «أُدين مايكل ترافيس ليك بتهمة بيع المخدرات... وحُكم عليه بالسجن 13 عاماً في منشأة سجون صارمة»، وفقاً لما ذكرته «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأكد الادعاء أن هذا «المظلي والموسيقي الأميركي السابق» وُضع رهن التوقيف الاحتياطي في يونيو (حزيران) 2023، بتهمة «تنظيم بيع مخدرات إلى شباب».

وحسب قناة «سي إن إن» الأميركية، فإن مايكل ترافيس ليك موسيقي ومنتج موسيقى عاش في روسيا منذ سنوات كثيرة.

ويأتي الحكم المشدد عليه، فيما تُعقد، الخميس، الجلسة الثانية من محاكمة الصحافي الأميركي إيفان غيرشكوفيتش في يكاترينبرغ في منطقة الأورال، إذ أُوقف في نهاية مارس (آذار) 2023 بتهمة «التجسس».

ولم تقدم موسكو حتى الآن أي أدلة تدعم الاتهامات الموجهة إلى مراسل صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية، وأبقت على سرية محتوى الملف.

وينفي غيرشكوفيتش وأوساطه و«وول ستريت جورنال» نفياً قاطعاً الاتهامات الموجهة إليه، وكذلك السلطات الأميركية، معتبرين أن موسكو لفّقت القضية من أجل مبادلة الصحافي بروس مسجونين في دول غربية.

وتعتقل روسيا أميركيين عدة آخرين، بينهم الصحافية الروسية - الأميركية ألسو كورماشيفا التي أُوقفت العام الماضي بتهمة انتهاك قانون «العملاء الأجانب»، والجندي السابق في البحرية الأميركية بول ويلان، الذي يمضي عقوبة بالسجن 16 عاماً بتهمة التجسس، وهو ما ينفيه.

شاهد أيضًا

إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي


الإخوان والحوثيون يختطفون الدولة اليمنية من داخل رئاسة الوزر ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 05:29 م

في تحول لافت يعكس عمق الانقسام السياسي والاختراقات الأمنية، تمكنت المليشيات الحوثية من السيطرة على مكتب رئاسة الوزراء، مما أثر بشكل كبير على سير العمل


العليمي يبحث مع السفير الأمريكي ملف الحوثيين: تفاوض بلا حلول ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 04:17 م

استقبل الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن. كان اللقاء فرصة لم


قرار حاسم من الهيئة للإعلام الجنوبي.. حظر التعامل مع شركات ص ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 03:53 م

أصدرت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اليوم بالعاصمة عدن تعميم رقم (1) لعام 2024 م قضى بموجبه منع التعامل مع شركة ( ميديا للانتاج الاعلامي) التي تتخذ م