آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 12:43 ص

اخبار العالم


فون دير لاين تعتزم تحويل الاتحاد الأوروبي إلى اتحاد دفاعي

الخميس - 18 يوليه 2024 - 11:46 ص بتوقيت عدن

فون دير لاين تعتزم تحويل الاتحاد الأوروبي إلى اتحاد دفاعي

العين الثالثة | متابعات

تعتزم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين تحويل الاتحاد الأوروبي إلى اتحاد دفاعي خلال ولايتها الثانية.

وجاء في البرنامج السياسي لفون دير لاين الذي وزعته المفوضية الأوروبية: "سيتركز عملنا في السنوات الخمس المقبلة على بناء اتحاد دفاعي أوروبي حقيقي".


وأضاف أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي "ستبقى دائما مسؤولة عن قواتها في مسائل الدفاع وفي مسائل نشرها، ولكن هناك الكثير الذي يمكن لأوروبا القيام به لدعم وتنسيق الجهود لتعزيز القاعدة الصناعية العسكرية والابتكار والسوق الموحدة".

كما دعت فون دير لاين أعضاء البرلمان الأوروبي إلى بانتخابها لولاية ثانية كرئيسة للمفوضية الأوروبية من أجل بناء "أوروبا قوية جاهزة لأي تحديات"، كما عدت فون دير لاين بإنشاء صندوق دفاع أوروبي.

وتابع: "سنجعل الاتحاد الأوروبي الوجهة السياحية الأكثر تقدما في العالم من خلال نظام إدارة الحدود الرقمية الأوروبية الذي يعمل بكامل طاقته".

وأضاف: "ونحتاج أيضا إلى زيادة أمن حدودنا من أجل منع عبورها غير القانوني وحماية الاتحاد الأوروبي من نمو التهديدات الأمنية الهجينة وغيرها".

وعقد رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي قمة غير رسمية في بروكسل شهر يوليو الماضي لمناقشة التعيينات في مناصب الاتحاد الأوروبي للسنوات الخمس المقبلة (2024-2029)، بما في ذلك رئيس المفوضية الأوروبية.


شاهد أيضًا

"ستار لينك" تكشف صفقة مشبوهة وفساد مستشري في قطاع الاتصالات ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 12:25 ص

في تطور مثير للجدل، ظهرت أدلة ووثائق تثبت تورط مسؤولين بارزين في قطاع الاتصالات اليمني في صفقة مشبوهة تتعلق بخدمة الإنترنت الفضائي المقدمة من شركة &qu


الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال


اليمن بين خنق الحوثي وإقناع السعودية.. هل ينقذ الجنوب المنطق ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:15 م

في تحليل سياسي، أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور أن الأزمة اليمنية وأمن المنطقة لن يتم حلهما إلا عبر خطوات جذرية، أبرزها عودة دولة الجنوب وإ


إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي