آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 06:23 م

اخبار وتقارير


من عتمة الماضي إلى نور الحاضر: العولقي يُؤكّد على أهمية محطة عدن الشمسية في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة

الأحد - 14 يوليه 2024 - 02:20 ص بتوقيت عدن

من عتمة الماضي إلى نور الحاضر: العولقي يُؤكّد على أهمية محطة عدن الشمسية في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة

العين الثالثة/ عدن

أكد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، سالم ثابت العولقي، أن محطة الطاقة الشمسية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة للعاصمة عدن تُعدّ إنجازاً استثنائياً يُساهم بشكلٍ فاعل في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة في المدينة.

وأشار العولقي في منشور له على منصة "إكس" إلى أن محطة الطاقة الشمسية تُمثّل أحد أبرز المشاريع الخدمية المنجزة في عدن خلال السنوات الماضية، واصفاً إياها بـ "أول وأكبر مشروع للطاقة النظيفة والمتجددة في بلادنا".

وبيّن العولقي أن هذه المحطة ستُساهم في توفير عشرات ملايين الدولارات سنوياً، والتي كانت تُنفق سابقاً على تشغيل محطات الديزل، مُؤكّداً على أهمية هذا المشروع في تحقيق الاستقرار في قطاع الطاقة وتحسين نوعية حياة المواطنين.

ودعا العولقي إلى الاستفادة من هذا المشروع كنموذج يُحفّز على التوجه نحو حلولٍ مستدامة لقطاع الكهرباء، بعيداً عن الاعتماد على مادة الديزل وغيرها من المصادر غير النظيفة.

وختم العولقي منشوره بالتعبير عن سعادته بهذا الإنجاز، مُهنّئاً العاصمة عدن على هذا المشروع الاستراتيجي، ومُتمنّياً أن يُساهم في النهوض بمحافظة شبوة من خلال تنفيذ مشاريع مماثلة بدعمٍ من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويُجسّد مشروع محطة عدن الشمسية عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليمن، والتزامها بدعم الشعب اليمني في مختلف المجالات. كما يُؤكّد على حرص الإمارات على المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في اليمن، وتعزيز جهودها في مكافحة تغيّر المناخ.

لا شكّ أن محطة عدن الشمسية تُمثّل إنجازاً هائلاً يُساهم في إحداث نقلة نوعية في قطاع الطاقة في عدن، ويُمهّد الطريق نحو مستقبلٍ مُشرقٍ تُضيئه شمس التنمية المستدامة.

شاهد أيضًا

كوارث النزوح: هل يتحول العدنيون إلى غرباء في مدينتهم؟ ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 05:02 م

تشهد اليمن منذ سنوات حالة من النزوح الداخلي الكبير بسبب الصراع الدائر في البلاد، ويعد الجنوب، ولا سيما العاصمة عدن، وجهة رئيسية لآلاف النازحين الفارين


الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول مت ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 02:15 م

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول متعلمة وسواعد ثابتة!


حوش القات: صراع الوجود بين الخضيري وهوامير الأراضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 10:44 م

أثيرت خلال الايام القليلة الماضية مشكلة الصراع والتسابق المحموم للسيطرة على حوش سوق القات الكائن بالممدارة (الهناجر) بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن


شعب الجنوب لن يُلدغ مرتين.. حان وقت الحسم! ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 08:20 م

نشرت صحيفة "عين الجنوب" تقريرًا مثيرًا بعنوان "إلى قيادة الجنوب.. شعب الجنوب ضاق به الحال"، تعيد "العين الثالثة" اعادة ت