آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 04:00 م

اخبار العالم


نوفوستي نقلا عن مصدر في تركيا: السعودية قد تكون وجهة محتملة لعقد مؤتمر حول أوكرانيا

الخميس - 11 يوليه 2024 - 05:20 ص بتوقيت عدن

نوفوستي نقلا عن مصدر في تركيا: السعودية قد تكون وجهة محتملة لعقد مؤتمر حول أوكرانيا

العين الثالثة/ متابعات

صرح مصدر دبلوماسي مطلع بأن المعلومات حول موعد ومكان انعقاد المؤتمر المقبل حول أوكرانيا غير محددة، لكن يتم اعتبار المملكة العربية السعودية أحد الأماكن المحتملة لهذا الحدث.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء، قال وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو، إن مؤتمرا آخر حول أوكرانيا يمكن أن يعقد قبل نهاية العام، على سبيل المثال في السعودية، مشيرا إلى أنه لن يكون ناجحا إلا بحضور روسيا الاتحادية.

وقال مصدر مطلع في العاصمة التركية أنقرة لوكالة "نوفوستي" ردا على طلب التعليق على التقارير التي ظهرت حول المؤتمر المقبل: "المملكة العربية السعودية هي أحد الخيارات المحتملة، لكن حتى الآن لا توجد تفاصيل محددة بشأن التوقيت والمكان".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن في اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية الروسية، في أواسط شهر يونيو الماضي، أن لبدء المفاوضات مع كييف يقتضي أن تقوم أوكرانيا بسحب قواتها من كامل أراضي المناطق الجديدة في روسيا (من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه).

وأشار بوتين إلى أن الأعمال القتالية ستتوقف فور موافقة كييف على هذا الشرط؛ مؤكدا أنه يتوجب على كييف أن تخطر موسكو رسميا بتخليها عن خطط الانضمام إلى "الناتو".

وتطالب روسيا بأن تكون أوكرانيا بلداً محايداً، وخالياً من الأسلحة النووية، كي يتم التوصل إلى تسوية سلمية.

وكانت موسكو أكدت مرات عديدة أنها مستعدة للتفاوض، لكن كييف فرضت حظرا تشريعيا عليه؛ وذلك فيما يتجاهل الغرب رفض كييف باستمرار الدخول في حوار.

المصدر: RT

شاهد أيضًا

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول مت ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 02:15 م

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول متعلمة وسواعد ثابتة!


حوش القات: صراع الوجود بين الخضيري وهوامير الأراضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 10:44 م

أثيرت خلال الايام القليلة الماضية مشكلة الصراع والتسابق المحموم للسيطرة على حوش سوق القات الكائن بالممدارة (الهناجر) بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن


شعب الجنوب لن يُلدغ مرتين.. حان وقت الحسم! ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 08:20 م

نشرت صحيفة "عين الجنوب" تقريرًا مثيرًا بعنوان "إلى قيادة الجنوب.. شعب الجنوب ضاق به الحال"، تعيد "العين الثالثة" اعادة ت


التجييش القبلي في أبين: هل يقترب الجنوب من الهاوية؟ ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 04:10 م

كتب عبدالله سعيد القروة مقالاً بعنوان "انتبهوا.. قضية عشال ستقصم ظهر البعير" أثار فيه الكاتب قضية علي عشال الجعدني التي تتصاعد يومًا بعد يوم