آخر تحديث :الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 09:12 ص

منوعات


القواعد غير المعلنة لمشاركة كلمات المرور مع شريكك

الأربعاء - 10 يوليه 2024 - 02:00 م بتوقيت عدن

القواعد غير المعلنة لمشاركة كلمات المرور مع شريكك

العين الثالثة/متابعات

في عصر الإنترنت، يواجه الأزواج تحديات جديدة تتعلق بمشاركة الحسابات وكلمات المرور؛ بين الحسابات المصرفية ووسائل التواصل الاجتماعي... هناك قرارات يجب اتخاذها بعناية لضمان عدم تأثيرها سلباً على العلاقة.

المشاركة أو تجنب المشاركة؟

ووفق تقرير لصحيفة «واشنطن بوست»، فهذا هو الأمر الذي يؤرق الأزواج اليوم، حيث يحتفظ كل شخص بعدد كبير من الحسابات على الإنترنت؛ بدءاً من البنوك، ووصولاً إلى الرعاية الصحية والبث الرقمي.

مزايا الدمج

تتمثل إحدى فوائد مشاركة الحسابات في توفير التكاليف، على سبيل المثال؛ يمكنكما استخدام اشتراك شهري واحد في تطبيق «Spotify» بدلاً من اثنين، أو دفع الإيجار دون الحاجة إلى إرسال الأموال عبر «Venmo»، كما يمكن أن تكون لديك نظرة شاملة على رسائل «إنستغرام» إذا كان هذا ما تفضله.

تكاليف الدمج

ومع ذلك، تأتي هذه الفوائد بتكاليف، فدمج الحسابات يمكن أن يكون محفوفاً بالمخاطر... لن تحمي كلمة مرور مشتركة على تطبيق «Netflix» علاقتك من الكوارث، فقد يستغرق فك تشابك حساباتك بعد الانفصال وقتاً طويلاً وقد يكون خطراً في بعض الأحيان.

القواعد الذهبية لمشاركة الحسابات... ابدأ ببطء

مثل الحب في الحياة الواقعية، يجب أن يحدث الاندماج الرقمي تدريجاً. دع المشاركة الرقمية تتبع التقدم الطبيعي لعلاقتكما.

ابدأ بالحسابات منخفضة المخاطر مثل «HBO Max» أو «Libby»، إذا سار ذلك بشكل جيد، فيمكنك تجربة شيء أكثر أهمية مثل مشاركة الموقع.

في الحالات التي يمكن أن يؤدي سوء الإدارة فيها إلى عواقب دائمة؛ مثل حساب مصرفي أو ملف شخصي على وسائل التواصل الاجتماعي؛ فانتظر حتى تعرف ذلك الشخص جيداً.

ويجب ألا تكون هذه العملية بديهية؛ تحدث مع شريكك طوال الوقت حول مقدار حياتك الرقمية التي ترغب في مشاركتها، وفكر في إضافتها إلى المحادثات بطريقة رومانسية أو عند التحدث عن الخطط المستقبلية.

فكر في الرمزية

مشاركة كلمة مرور هنا أو هناك قد لا تبدو مشكلة كبيرة، لكن لها تأثيرات متسلسلة.

ماذا سيعني إذا كان شريكك يمتلك الوصول المستمر إلى رسائلك على «WhatsApp» أو موقعك في الوقت الحقيقي؟ بمجرد تقديم تنازلات في الخصوصية، فقد يكون من الصعب استعادتها.

بالنسبة إلى بعض الأزواج، تعدّ مشاركة كلمات المرور والحسابات علامة على الثقة أو الشفافية. ولكن هل هي فعلاً ثقة إذا كنت تتابع حياة شريكك على الإنترنت؟ يمكن أن تتحول الرغبة في الشفافية بسرعة إلى سيطرة أو استحقاق. تحدث عن كيفية موازنة احتياجاتكما للثقة والأمان والحرية.

كن واقعياً... وليس ساخراً

العلاقات تتطلب بعض الأخذ والعطاء. إذا كان الزواج، على سبيل المثال، يعني مشاركة الحياة لفترة طويلة، فما الضرر من فتح حساب مصرفي مشترك أو مشاركة موقعك في أثناء عطلة نهاية أسبوع؟ إذا لم تكن مستعداً لمشاركة أي جوانب من حياتك الرقمية، فاجعل ذلك واضحاً من البداية ودع شريكك يقرر ما إذا كان على استعداد للتعامل مع ذلك.

شاهد أيضًا

عدن تنهار والأهالي يختنقون.. فوضى اقتصادية وتدهور معيشي، هل ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 11:10 م

عدن، عاصمة البلاد المؤقتة التي لطالما كانت تُعتبر منارة حضارية واقتصادية في اليمن، أصبحت اليوم تعيش واقعًا مريرًا يعكس حجم التدهور الاقتصادي والفساد ا


الحوارات السياسية في اليمن تتهاوى.. جرودنبرج يقر بفشل جهوده ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 10:25 م

كشف تقرير صادر عن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرج، عن فشل الحوارات السياسية التي عقدها خلال الفترة الماضية، حيث تم تأجيل أي تقدم ملموس في العم


فخ التوافقات السياسية: هل يعمق مجلس القيادة الرئاسي جراح الي ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 07:00 م

نشر مركز صنعاء للدراسات الإستراتيجية مقالاً للكاتب عبدالغني الإرياني بعنوان "إصلاح مجلس القيادة الرئاسي"، والذي تناول فيه جذور الأزمة اليمني


أطروحة دكتوراه تفضح كارثة بيئية.. المبيدات المحرمة تتسلل إلى ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 05:30 م

شهد قسم الأحياء في جامعة عدن صباح اليوم مناقشة أطروحة الدكتوراه المقدمة من الطالب بسام محمد مثنى راشد الشعيبي، بحضور لجنة المناقشة المكونة من الدكتور