آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 07:55 م

اخبار العالم


وسائل الإعلام الغربية تغطي زيارة ناريندرا مودي إلى موسكو

الثلاثاء - 09 يوليه 2024 - 10:35 ص بتوقيت عدن

وسائل الإعلام الغربية تغطي زيارة ناريندرا مودي إلى موسكو

العين الثالثة/متابعات

تتابع وسائل الإعلام الغربية تغطية زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى روسيا باهتمام، مشيرة إلى حفاظ موسكو ونيودلهي على علاقاتهما المميزة رغم محاولات الغرب لـ"عزل روسيا".

وكتبت "فاينانشال تايمز" أن العلاقات بين الهند وروسيا "أصبحت ذات أهمية خاصة بالنسبة لنيودلهي، بينما دفعت العقوبات الغربية التي تهدف إلى عزل روسيا إلى تعزيز تقاربها مع الصين".

وكتبت "بلومبرغ" عشية الزيارة أن الهند "تراقب عن كثب تعزيز روسيا علاقاتها مع الصين" في ظل تدهور العلاقات بين الهند والصين إلى أدنى مستوياتها بعد احتدام النزاع الحدودي بين نيودلهي وبكين عام 2020 واستمرار التوتر بينهما.

أما وكالة RND فاعتبرت أن زيارة رئيس الوزراء الهندي تؤكد "أن الكرملين رغم علاقات الهند العميقة مع الولايات المتحدة، يحتفظ بشراكة قوية مع الهند".

من جهتها قالت "نيويورك تايمز" إن الزيارة تؤكد تمسك الزعيم الهندي بمساره الدبلوماسي، رغم استمرار الغرب في محاولاته لـ"عزل موسكو".

المصدر: "نوفوستي"

شاهد أيضًا

بين حاويات النفايات وأسعار الفضاء.. رحلة حيتان الثمد من البح ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 07:28 م

تشهد العاصمة عدن مأساة إنسانية واقتصادية جديدة، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات صادمة تُظهر كميات هائلة من حيتان الثمد نا


كوارث النزوح: هل يتحول العدنيون إلى غرباء في مدينتهم؟ ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 05:02 م

تشهد اليمن منذ سنوات حالة من النزوح الداخلي الكبير بسبب الصراع الدائر في البلاد، ويعد الجنوب، ولا سيما العاصمة عدن، وجهة رئيسية لآلاف النازحين الفارين


قرارات مصيرية تستدعي تكاتف الجهود.. الرئيس الزُبيدي يوجه رسا ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 02:15 م

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول متعلمة وسواعد ثابتة!


حوش القات: صراع الوجود بين الخضيري وهوامير الأراضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 10:44 م

أثيرت خلال الايام القليلة الماضية مشكلة الصراع والتسابق المحموم للسيطرة على حوش سوق القات الكائن بالممدارة (الهناجر) بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن