آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 12:05 ص

منوعات


5 خطوات بسيطة تساهم فى الحصول على بشرة صافية

الثلاثاء - 09 يوليه 2024 - 09:50 ص بتوقيت عدن

5 خطوات بسيطة تساهم فى الحصول على بشرة صافية

العين الثالثة/متابعات

تحلم الكثير من الفتيات بأن يحصلن على بشرة صافية موحدة اللون خالية من البقع الداكنة والمسام الواسعة والبثور، وناعمة ومشرقة، وبينما تبدو هذه الأمنية بعيدة المنال بالنسبة للكثيرات، إلا أنه توجد 5 خطوات بسيطة تساهم في الوصول لنضارة البشرة وإشراقتها وفقا لما نشره موقع medicalnewstoday وتبدأ من:

تجنب فقع البثور
تتجه بعض الفتيات محاولة التخلص من البثور سريعا، ولا يصبرن حتى تندمل بشكل طبيعي، ويفقعنها مما يؤدي إلى تعطيل شفائها واستمرار وجودها لوقت أطول وظهور ندبات أو بقع داكنة، ولكن عند معرفة أن ظهور البثور هو أمر طبيعي من الجلد للتخلص من تراكم أي من الدهون أو البكتريا وتخلص الجلد منها بواسطة ظهور هذه البثور.

الحفاظ على غسل الوجه
من الضروري الحفاظ على غسل الوجه مرتين حتى لا يصيب الجلد بالجفاف ويفقد المواد الطبيعية التي تؤدي إلى نضارته، من المهم الحفاظ على غسل الوجه بعد العرق أيضا، حيث يؤدي جفاف العرق على الجلد إلى ظهور حب الشباب الذي يؤثر على نضارة البشرة وإشراقتها.


تجنب لمس الوجه كثيرًا
من أحد الأسباب التي تجعل الوجه غير نضر هو لمسه كثيرا مما يؤدي إلى نقل البكتيريا والأوساخ وتراكمها وتأثيرها السلبي في جعل مظهر الوجه غير صافي.

الترطيب المناسب
اختيار منتجات عناية البشرة من المقشر والغسول والترطيب وطرق تطبيقها من الأسباب التي تساعد في الوصول إلى بشرة لامعة ومشرقة، لذلك من المهم التركيز على المنتجات الطبية الملائمة بواسطة استشارة طبيب الجلدية للحصول على أفضل النتائج.

تناول الأطعمة الصحية
من الضروري الحفاظ على تناول الأطعمة الصحية من المحتوية على العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم وأيضا الحفاظ على تناول المياه بالكميات الكافية وتناول المشروبات الصحية وأبرزها الحليب لتجنب إصابة الجلد الجفاف والتشققات وجعله رطب وناعم.

شاهد أيضًا

إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي


الإخوان والحوثيون يختطفون الدولة اليمنية من داخل رئاسة الوزر ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 05:29 م

في تحول لافت يعكس عمق الانقسام السياسي والاختراقات الأمنية، تمكنت المليشيات الحوثية من السيطرة على مكتب رئاسة الوزراء، مما أثر بشكل كبير على سير العمل


العليمي يبحث مع السفير الأمريكي ملف الحوثيين: تفاوض بلا حلول ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 04:17 م

استقبل الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن. كان اللقاء فرصة لم


قرار حاسم من الهيئة للإعلام الجنوبي.. حظر التعامل مع شركات ص ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 03:53 م

أصدرت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اليوم بالعاصمة عدن تعميم رقم (1) لعام 2024 م قضى بموجبه منع التعامل مع شركة ( ميديا للانتاج الاعلامي) التي تتخذ م