آخر تحديث :الأحد - 07 يوليه 2024 - 04:45 م

منوعات


استشاري نفسي تقدم للطلاب 5 طرق للتعامل مع الامتحانات الصعبة

الجمعة - 05 يوليه 2024 - 01:03 ص بتوقيت عدن

استشاري نفسي تقدم للطلاب  5 طرق للتعامل مع الامتحانات الصعبة

العين الثالثة/متابعات

يمر طلاب في فترات بأيام صعبة نتيجة ضغط الامتحانات، وتفكيرهم فى مستقبلهم، وضغوطات آبائهم معهم حتى يحصدوا النتائج الباهرة التى تساعدهم فى الوصول لإحدى كليات القمة، ومع كل ذلك يفاجأون بأن بعض الامتحانات صعبة، وهذا ما يسبب قلقا وضيقا وتوترا للطالب وقد يكون سببا فى خوفه من الامتحانات المقبلة، ولذلك تقدم الدكتورة سلمى أبو اليزيد استشارى الصحة النفسية طريقة التعامل مع الامتحانات المقبلة بعد الشعور بالتوتر والقلق من الامتحانات الصعبة.


الاستعداد للامتحان المقبل
أكدت استشاري الصحة النفسية أن من أهم خطوات الاستعداد للامتحان المقبل، هو نسيان أي شيء سلبي متعلق بما فات، وضرورة التركيز على الحاضر والمستقبل، وذلك بترتيب الأفكار وجدول المذاكرة للتركيز على الامتحانات المقبلة.



افصل عقلك
أكدت استشارى الصحة النفسية ضرورة الفصل بين الامتحانات حتى لو بوقت قصير، يفصل بين الامتحان المنتهى سواء سهل أو صعب والامتحان المقبل، سواء بالنوم فترة لا تقل عن 8 ساعات للاستعداد الذهنى لاستقبال معلومات جيدة، مع عدم السماع أو الحديث مع أحد فى مدى صعوبة الامتحانات السابقة.


تناول وجبات صحية
وأضافت أنه من الضرورى الاهتمام بتناول وجبات صحية خالية من المواد الحافظة والبهارات الحريفة، للتقليل من التوتر والضغط العصبى، مع ضرورة تناول الخضراوات الطازجة، مع الاهتمام بتناول المكسرات واستشارة المختص فى تقديم المكملات الغذائية المناسبة لكل طالب، حتى يكون لديه التركيز الكافى لتجميع المعلومات، وكل ما هو مهم.


تجنب المنبهات
وحذرت استشارى الصحة النفسية من الإفراط فى تناول المنبهات، والتى يعتقد البعض أنها تساعده على الاستيقاظ والتركيز لفترة طويلة، لكنها تأتى بمفعول عكسى، وأكدت أنه من الممكن استبدالها بالعصائر الطبيعية الخالية من السكر واستبدالها بعسل النحل، والذى يمنح جسمهم الطاقة اللازمة، والتركيز خلال امتحانات الثانوية العامة.

لا تنظر خلفك
وأضافت أن من الضرورى تجنب النظر للخلف، أو تذكر أى شىء عن الامتحانات التي انتهت، مع التركيز فى الأمتحانات المقبلة والمستقبل والتفاؤل بأن كل شىء سيكون مثلما نتمنى وأفضل.


شاهد أيضًا

الرئيس الزبيدي يهنئ شعب الجنوب بحلول العام الهجري الجديد ...

الأحد/07/يوليه/2024 - 01:15 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، عضو هيئة رئاسة مجلس القيادة الرئاسي ، برقية تهنئة الى شعب الجنوب في الداخل والخ


الرئيس الزُبيدي يُعزي العميد جحدل حنش في وفاة والدته ...

الأحد/07/يوليه/2024 - 05:35 ص

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية ومواساة لقائد اللواء 21 ميكا العميد


الرئيس الزُبيدي يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارم ...

الجمعة/05/يوليه/2024 - 10:52 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة إلى السيد كير ستارمر بمناسبة توليه ر


الرئيس الزُبيدي يهنئ المحامية ابتسام محمد بفوزها بعضوية مجلس ...

الجمعة/05/يوليه/2024 - 08:31 م

بعث الرئيس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة للمحامية ابتسام محمد اليافعي،