آخر تحديث :الأحد - 07 يوليه 2024 - 02:00 م

اخبار العالم


8 قتلى على يد تنظيم «داعش» في وسط سوريا

الخميس - 04 يوليه 2024 - 07:24 م بتوقيت عدن

8 قتلى على يد تنظيم «داعش» في وسط سوريا

العين الثالثة/متابعات

قُتل 8 أشخاص بينهم راعيان للأغنام، في منطقة صحراوية في وسط سوريا على يد تنظيم «داعش»، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس.

وأحصى المرصد «مقتل ستة عناصر من الدفاع الوطني إثر وقوعهم بكمين مسلح لعناصر خلايا تنظيم داعش مساء» الأربعاء، وذلك أثناء «توجههم للبحث عن أحد رعاة الأغنام بعد اختطافه من قبل التنظيم» قبل أن يقتله.

وكان راعٍ آخر قضى مساء الأربعاء، بهجوم «بالأسلحة» شنّه التنظيم في المنطقة، حسب وكالة «الصحافة الفرنسية».

وأضاف المرصد أن حصيلة الهجوم بلغت «6 من عناصر من الدفاع الوطني و2 من رعاة الأغنام».

وبعدما سيطر في العام 2014 على مساحات شاسعة في العراق وسوريا، مني التنظيم بهزائم متتالية. وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد والمدعومة أميركياً في مارس (آذار) 2019 دحره من آخر معاقل سيطرته إثر معارك استمرت بضعة أشهر.

غير أنّ عناصره الذين انكفأوا إلى مناطق في البادية السورية، يواصلون تنفيذ هجمات تستهدف بشكل أساسي الجيش السوري وقوات سوريا الديمقراطية.

بالمجمل، قتل تنظيم «داعش» أكثر من أربعة آلاف شخص في سوريا منذ خسارته معقله الأخير في البلاد في 2019، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في تقرير في يونيو (حزيران) الماضي.

وفي تقرير نشر في يناير (كانون الثاني)، قالت الأمم المتحدة إنّ تقديراتها تفيد بأنّ التنظيم المتطرّف لا يزال لديه «ما بين 3000 و5000 مقاتل» في العراق وسوريا.

وتسبب النزاع الدامي الذي اندلع في سوريا في العام 2011 بمقتل أكثر من نصف مليون شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

شاهد أيضًا

الرئيس الزبيدي يهنئ شعب الجنوب بحلول العام الهجري الجديد ...

الأحد/07/يوليه/2024 - 01:15 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، عضو هيئة رئاسة مجلس القيادة الرئاسي ، برقية تهنئة الى شعب الجنوب في الداخل والخ


الرئيس الزُبيدي يُعزي العميد جحدل حنش في وفاة والدته ...

الأحد/07/يوليه/2024 - 05:35 ص

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية ومواساة لقائد اللواء 21 ميكا العميد


الرئيس الزُبيدي يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارم ...

الجمعة/05/يوليه/2024 - 10:52 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة إلى السيد كير ستارمر بمناسبة توليه ر


الرئيس الزُبيدي يهنئ المحامية ابتسام محمد بفوزها بعضوية مجلس ...

الجمعة/05/يوليه/2024 - 08:31 م

بعث الرئيس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة للمحامية ابتسام محمد اليافعي،