آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 04:40 ص

اخبار العالم


ليبرمان: لا يوجد خيار سوى استخدام التدابير غير التقليدية ضد التهديد النووي الإيراني

الخميس - 04 يوليه 2024 - 09:20 ص بتوقيت عدن

ليبرمان: لا يوجد خيار سوى استخدام التدابير غير التقليدية ضد التهديد النووي الإيراني

العين الثالثة/ متابعات

قال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق عضو الكنيست أفيغدور ليبرمان إنه لا يوجد خيار سوى استخدام التدابير غير التقليدية ضد التهديد النووي الإيراني.

وأضاف ليبرمان خلال مقابلة صحفية يوم الأربعاء على قناة "12" العبرية: "حان الوقت لوقف الغموض وأنه ليس هناك وقت للإجراءات التقليدية".

وأفاد الوزير السابق بأنه يتعين على تل أبيب استخدام كل الوسائل المتاحة لها.

وصرح عضو الكنيست: "علينا أن نوقف سياسة الغموض ويجب أن تكون اللغة المطروحة على الطاولة واضحة.. ما هو مطروح على الطاولة هو مستقبل هذا الشعب ومستقبل إسرائيل".

وفي بداية المقابلة في برنامج "واجه الصحافة" أشار ليبرمان إلى الحرب في غزة والجبهة الشمالية، حيث أكد أن الحرب الحقيقية التي تدور رحاها هي في حكومة الحرب.

وتابع قائلا: "داخل غزة نرى خلطا وفي الشمال نرى الاستسلام والإذلال، والحرب الوحيدة الدائرة هي داخل حكومة الحرب بين وزير الدفاع ورئيس الوزراء والعكس، بين غانتس ونتنياهو والعكس صحيح".

وفيما يتعلق بالموقف الأمريكي، قال ليبرمان "أنا مندهش من سلوكنا.. كوزير للخارجية ووزير للدفاع ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع، كانت لدي خلافات قليلة مع الإدارة الأمريكية، لكنني كنت أعرف دائما كيف أديرها في غرفة مغلقة، ولم أحول أي مشكل إلى خلاف كبير ومشاجرة عامة علنية".

وفي الشهر الماضي هاجم عضو الكنيست ليبرمان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، ووصفهم بـ"الخاسرين" ودعاهم إلى الاستقالة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن أفيغدور ليبرمان، زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، قوله إن "إسرائيل تخسر الحرب في غزة"، مشددا على أن "الردع الإسرائيلي تراجع إلى الصفر".

وقال ليبرمان إن إدارة وزير الدفاع يوآف غالانت للحرب فاشلة ويتحمل المسؤولية مباشرة بعد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأضاف أنه مع غياب خطة واضحة للحرب الإحباط موجود لدى الجنود والضباط في رفح والحكومة غير قادرة على اتخاذ قرار وعاجزة عن تحقيق نصر في الجنوب والشمال.

المصدر: وسائل إعلام عبرية

شاهد أيضًا

"ستار لينك" تكشف صفقة مشبوهة وفساد مستشري في قطاع الاتصالات ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 12:25 ص

في تطور مثير للجدل، ظهرت أدلة ووثائق تثبت تورط مسؤولين بارزين في قطاع الاتصالات اليمني في صفقة مشبوهة تتعلق بخدمة الإنترنت الفضائي المقدمة من شركة &qu


الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال


اليمن بين خنق الحوثي وإقناع السعودية.. هل ينقذ الجنوب المنطق ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:15 م

في تحليل سياسي، أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور أن الأزمة اليمنية وأمن المنطقة لن يتم حلهما إلا عبر خطوات جذرية، أبرزها عودة دولة الجنوب وإ


إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي