آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 07:28 م

منوعات


5 خطوات تبعد عنك سهر وأرق الصيف عشان تركز في شغلك الصبح

السبت - 29 يونيو 2024 - 07:30 ص بتوقيت عدن

5 خطوات تبعد عنك سهر وأرق الصيف عشان تركز في شغلك الصبح

العين الثالثة | متابعات


"ما بلاش سهر" هي جملة تتردد كثيرًا في البيوت المصرية للتخلص من عادة السهر التي تؤثر على الأداء الدراسي والعملي، خاصة في أجواء الصيف حيث يستمر السهر لساعات متأخرة يتبعه نوم قليل واستيقاظ مبكر للدوام،.

هذا النمط يؤدي إلى الرغبة في استكمال النوم، ما قد يجعل البعض يتأخر عن العمل أو الدراسة، ويؤثر سلبًا على الأداء والتركيز. وفيما يلي خمس خطوات تساعد على تجنب السهر والنوم مبكرًا في الصيف، وفقًا لموقع Healthline:

الاستمتاع بضوء الصباح
الاستيقاظ مبكرًا والتعرض لضوء الشمس الطبيعي وتناول وجبة الإفطار يساعد في الشعور بالحيوية والنشاط، ما يسهل الذهاب للعمل في الوقت المحدد.
الاستيقاظ في ذات الوقت
تجنب إغلاق المنبه المتكرر والحرص على الاستيقاظ في نفس الوقت يوميًا يساعد على التخلص من عادة السهر، ويجعل النوم المبكر أسهل وأكثر انتظامًا.
تجنب تناول الكافيين في المساء
تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة قبل النوم بست ساعات على الأقل يساعد على النوم المبكر وتجنب السهر.

ويفضل تناول آخر كوب من هذه المشروبات قبل النوم بـ6 ساعات حتى لا يتأثر الجسم بالمواد المنبة التي تحتويها ومن ثم الذهاب للنوم مبكرا وتجنب السهر.

تجنب متابعة الوسائل الإلكترونية
متابعة وسائل التواصل الاجتماعي ومشاهدة التلفاز قبل النوم يصعب من النوم مبكرًا للتأثر بالأضواء والموضوعات التي تمت مشاهدتها، ويفضل تجنب متابعة الوسائل الإلكترونية قبل النوم بساعتين لضمان النوم والاستيقاظ مبكرًا.

روتين ما قبل النوم
للنوم في أوقات منتظمة ومبكرة يفضل تطبيق روتين عناية البشرة في المساء للمحافظة على هدوء الجسم، وخفض إضاءة الغرفة وبقائها منظمة لتوفير ووسائل الراحة والاسترخاء قبل واثناء النوم.

شاهد أيضًا

الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال


اليمن بين خنق الحوثي وإقناع السعودية.. هل ينقذ الجنوب المنطق ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:15 م

في تحليل سياسي، أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور أن الأزمة اليمنية وأمن المنطقة لن يتم حلهما إلا عبر خطوات جذرية، أبرزها عودة دولة الجنوب وإ


إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي


الإخوان والحوثيون يختطفون الدولة اليمنية من داخل رئاسة الوزر ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 05:29 م

في تحول لافت يعكس عمق الانقسام السياسي والاختراقات الأمنية، تمكنت المليشيات الحوثية من السيطرة على مكتب رئاسة الوزراء، مما أثر بشكل كبير على سير العمل