آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 08:39 م

اخبار العالم


التحالف ينفذ عملية عسكرية ضد الحوثيين في محافظتين والجماعة تعترف

الجمعة - 28 يونيو 2024 - 09:45 م بتوقيت عدن

التحالف ينفذ عملية عسكرية ضد الحوثيين في محافظتين والجماعة تعترف

العين الثالثة/ متابعات

نفذت مقاتلات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، عملية عسكرية جوية ضد مليشيا الحوثي في محافظتي الحديدة وتعز.

واعترفت مليشيا الحوثي عبر وسائل الإعلام التابعة لها، بأن ما أسمته الطيران الأمريكي البريطاني، قصف مطار الحديدة الخاضع لها، اليوم الجمعة، بأربع غارات.

كما أقرت المليشيا بتلقي أربع غارات وصفتها، استهدفت منطقة الظهرة في مديرية ماوية شرق محافظة تعز.

ولم تشر مليشيا الحوثي عن آثار هذه الضربات، كما لم يعلن عنها الجيش الأميركي على الفور.

وكانت القوات المركزية الأميركية، قد أوضحت في بيان، أن قواتها نجحت، امس الخميس، في تدمير طائرة من دون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران نحو البحر الأحمر، وكانت تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

ووصف البيان الأميركي سلوك الحوثيين بـ«الخبيث والمتهور»، وقال إنه «يهدد الاستقرار الإقليمي، ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر».

كانت الولايات المتحدة قد أطلقت تحالفاً دولياً، في ديسمبر الماضي، سمَّته «حارس الازدهار»، لحماية الملاحة في البحر الأحمر، وخليج عدن، قبل أن تشنّ ضرباتها على الأرض، وشاركتها بريطانيا في 5 مناسبات حتى الآن، كما شارك عدد من سفن الاتحاد الأوروبي ضمن عملية «أسبيدس» في التصدي لهجمات الجماعة.

وبلغ عدد الغارات الأميركية والبريطانية ضد الحوثيين على الأرض، منذ 12 يناير (كانون الثاني) الماضي، نحو 530 غارة، أدَّت في مجملها، حتى الآن، إلى مقتل 58 عنصراً، وجرح 86 آخرين، وفق ما اعترفت به الجماعة.

شاهد أيضًا

شعب الجنوب لن يُلدغ مرتين.. حان وقت الحسم! ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 08:20 م

نشرت صحيفة "عين الجنوب" تقريرًا مثيرًا بعنوان "إلى قيادة الجنوب.. شعب الجنوب ضاق به الحال"، تعيد "العين الثالثة" اعادة ت


التجييش القبلي في أبين: هل يقترب الجنوب من الهاوية؟ ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 04:10 م

كتب عبدالله سعيد القروة مقالاً بعنوان "انتبهوا.. قضية عشال ستقصم ظهر البعير" أثار فيه الكاتب قضية علي عشال الجعدني التي تتصاعد يومًا بعد يوم


من فوبيا الانفصال إلى حق تقرير المصير: الجنوب العربي يستعيد ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 02:35 م

في مقال على صفحات التواصل الاجتماعي يطرح الكاتب اليمني الشمالي الأستاذ جمال أنعم تساؤلات عميقة حول مفهوم الوحدة اليمنية، ويدعو إلى إعادة التفكير في هذ


اليمن السياسي في مأزق: كيف تحاول الأطراف اليمنية تجاهل القضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 01:13 م

في مقال كتبه الباحث علي محمد السليماني بعنوان "جغرافيا الجنوب العربي تصارع عصابات اليمن وداعميها"، يعكس السليماني صورة معقدة لصراع إقليمي طو