آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 04:40 ص

منوعات


روسيا تختبر إحدى أشهر غواصتها النووية بعد تعديلها

الجمعة - 28 يونيو 2024 - 01:20 م بتوقيت عدن

روسيا تختبر إحدى أشهر غواصتها النووية بعد تعديلها

العين الثالثة | متابعات


أعلن مصدر مطلع في مجال الصناعة العسكرية الروسية عن بدء الاختبارات البحرية على غواصة "إيركوتسك" التي خضعت لعمليات إصلاح وتحديث.


وقال المصدر لوكالة "تاس" الروسية:"انتهت تقريبا عمليات إصلاح وتحديث غواصة إيركوتسك النووية التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي، وبدأت عمليات اختبار المصنع البحرية على هذه الغواصة".

وكان مصدر مطلع في مجال صناعة السفن والغواصات في روسيا قد أشار سابقا لوكالة "تاس" إلى أن التجارب البحرية على غواصة "إيركوتسك" من المفترض أن تبدأ في يونيو العام الجاري، وخلال الاختبارات الحكومية التي ستجرى عليها، ستنفذ الغواصة عمليات إطلاق لصواريخ "زيركون".

وأشارت بعض وكالات الإعلام الروسية إلى أن الغواصة المذكورة، وخلال عمليات التحديث التي خضعت لها، حصلت على منصات لإطلاق صواريخ "زيركون" "كاليبر" و"أونيكس" الروسية.

تنتمي "إيركوتسك" لفئة غواصات Antey النووية متعددة الأغراض التي طورتها روسيا في إطار المشروع الحكومي 949A، والغرض الرئيسي من هذه الغواصات هو تدمير تشكيلات حاملات الطائرات البحرية المعادية.

ويبلغ طول هذه الغواصة 154 مترا، وعرضها 18م، ومقدار إزاحتها للمياه 24 ألف طن، ويمكنها الغوص لأعماق تصل إلى 600 م، والحركة بسرعة 32 عقدة بحرية.

المصدر: سلاح روسيا

شاهد أيضًا

"ستار لينك" تكشف صفقة مشبوهة وفساد مستشري في قطاع الاتصالات ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 12:25 ص

في تطور مثير للجدل، ظهرت أدلة ووثائق تثبت تورط مسؤولين بارزين في قطاع الاتصالات اليمني في صفقة مشبوهة تتعلق بخدمة الإنترنت الفضائي المقدمة من شركة &qu


الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال


اليمن بين خنق الحوثي وإقناع السعودية.. هل ينقذ الجنوب المنطق ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:15 م

في تحليل سياسي، أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور أن الأزمة اليمنية وأمن المنطقة لن يتم حلهما إلا عبر خطوات جذرية، أبرزها عودة دولة الجنوب وإ


إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي