آخر تحديث :الأحد - 30 يونيو 2024 - 05:05 ص

قصص تفاعلية


من مكة إلى صنعاء: الرحلة التي لم تكتمل

الأربعاء - 26 يونيو 2024 - 11:21 ص بتوقيت عدن

من مكة إلى صنعاء: الرحلة التي لم تكتمل

العين الثالثة/ متابعة خاصة

أعلن وزير الأوقاف والإرشاد اليمني، الدكتور محمد عيضه بن شبيه، اليوم عن احتجاز الحوثيين لأربع طائرات في مطار صنعاء الدولي ومنعها من العودة إلى مطار جدة لنقل حجاج يمنيين يرغبون في الرجوع إلى صنعاء.

وأصدر الوزير بياناً عاجلاً دعا فيه جميع وكالات الحج إلى إبقاء الحجاج في مساكنهم في مكة المكرمة وعدم نقلهم إلى مطار جدة حتى يتم الإفراج عن الطائرات المحتجزة.

وأوضح الوزير أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ونوابه، ودولة رئيس الوزراء والحكومة، تولي هذا الموضوع مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية عناية خاصة ومتابعة سريعة.

وأكد الوزير أن الحجاج الكرام يجب أن يستقروا في مساكنهم، مشدداً على أن "جميع الجهود تُبذل لضمان عودتهم سالمين إلى بلادهم".

يأتي هذا التصعيد الخطير من قبل الحوثيين في وقت تشهد فيه اليمن أزمة إنسانية خانقة، ويواجه الحجاج اليمنيون صعوبات كبيرة في التنقل لأداء فريضة الحج.

وتطالب الحكومة اليمنية المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتدخل العاجل لضمان عودة الحجاج اليمنيين إلى بلادهم سالمين، وإدانة ممارسات الحوثيين التي تعرقل حرية التنقل وتزيد من معاناة الشعب اليمني.


شاهد أيضًا

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي ملك المغرب بوفاة والدته ...

السبت/29/يونيو/2024 - 08:15 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية ومواساة إلى جلالة الملك محمد السادس


الرئيس الزُبيدي يُعزُّي في وفاة مستشار محافظ شبوة الشيخ طالب ...

السبت/29/يونيو/2024 - 02:32 ص

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس المجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية ومواساة في وفاة الشيخ طالب محمد مه


خلاف مشتعل بين النيابة والشرطة: حادثة اعتداء تُثير التوتر في ...

الجمعة/28/يونيو/2024 - 12:00 م

أعلنت النيابة العامة في العاصمة عدن تعليق عملها في مختلف النيابات ونيابات الاستئناف، احتجاجًا على الاعتداء بالضرب والسجن الذي تعرض له وكيل نيابة أحور


تحليل أمريكي: الجنوب قوة استقرار تُحارب الإرهاب وتُساهم في ت ...

الخميس/27/يونيو/2024 - 08:25 م

قال تحليل لمجلة "ذا نانشنال انترست" الأمريكية: "إن الجنوب، يبرز كقوة استقرار مؤثرة في المنطقة، وسط تزايد هجمات المليشيات الحوثية على السفن المارة عبر