آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 04:40 ص

اخبار العالم


بوتين مهنئا مواطنيه: "يوم روسيا" هو رمز لاستمرارية تاريخ الف عام

الخميس - 13 يونيو 2024 - 01:00 ص بتوقيت عدن

بوتين مهنئا مواطنيه: "يوم روسيا" هو رمز لاستمرارية تاريخ الف عام

العين الثالثة/ متابعات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاحتفال بـ"يوم روسيا" يجري احتراما لوصايا أسلافنا ولانتصاراتهم، مشيرا لضرورة إحياء الذكرى كرمز لارتباط مسار الوطن الذي يمتد لألف عام.

وهنأ بوتين المواطنين الروس بمناسبة العيد الوطني "يوم روسيا"، مشيرا إلى أن المواطنين يحتفلون بهذا العيد باحترام وتبجيل لبلادهم لافتا إلى أن الروس اليوم متحدون تحت سقف الوطنية والمسؤولية عن مصير الوطن.

وقال خلال حفل تكرم الفائزين بجوائز الدولة للعام الماضي 2023، في القصر الكبير بالكرملين تزامنا مع مناسبة العيد الوطني للبلاد "يوم روسيا": "كل روسيا تدعم أبطالها".

وأضاف بوتين: "في المرحلة الحالية، العلم هو الأساس لحل المشاكل واسعة النطاق التي تواجه روسيا".

وأكد الرئيس أن الشعب الروسي تغلب على الدوام على "جميع الصعوبات والعقبات والمحن، وخلق وزاد في عظمة الوطن".

ووصف "يوم روسيا" قائلا: "إنها مناسبة تكريم لوطننا الأم.. نحتفل بها احتراما لبلادنا، وتبجيلا لتاريخها الممتد لقرون، ووصايا أجدادنا، وإنجازاتهم وانتصاراتهم".

ونوه بوتين أن "مجد روسيا القديمة وقوتها السيادية تطورت وتعززت خلال أعظم عصور إمبراطورية موسكو والإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي".

وقال: "جميع هذه المراحل هي جزء لا يتجزأ من روسيا الحديثة.. لذلك، أعتبر أنه من الضروري والصحيح تاريخيا الاحتفال بيوم روسيا كرمز لا يمكن فصله عن مسار ألف عام لوطننا".

شاهد أيضًا

"ستار لينك" تكشف صفقة مشبوهة وفساد مستشري في قطاع الاتصالات ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 12:25 ص

في تطور مثير للجدل، ظهرت أدلة ووثائق تثبت تورط مسؤولين بارزين في قطاع الاتصالات اليمني في صفقة مشبوهة تتعلق بخدمة الإنترنت الفضائي المقدمة من شركة &qu


الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال


اليمن بين خنق الحوثي وإقناع السعودية.. هل ينقذ الجنوب المنطق ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:15 م

في تحليل سياسي، أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور أن الأزمة اليمنية وأمن المنطقة لن يتم حلهما إلا عبر خطوات جذرية، أبرزها عودة دولة الجنوب وإ


إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي