آخر تحديث :الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - 09:37 ص

اخبار العالم


صحفي تشيكي: الغرب مع استسلام أوكرانيا ويدفعها لمفاوضات سلام بشروط روسيا

الجمعة - 31 مايو 2024 - 07:10 ص بتوقيت عدن

صحفي تشيكي: الغرب مع استسلام أوكرانيا ويدفعها لمفاوضات سلام بشروط روسيا

العين الثالثة | متابعات


اعتبر الصحفي آدم هاجيك في مقال لصحيفة iDNES.cz التشيكية أن الدول الغربية توافق تدريجيا على استسلام أوكرانيا وإجراء مفاوضات سلام بشروط روسيا.

وأشار الصحفي إلى أن رؤساء القوى العظمى مثل روسيا والصين والولايات المتحدة لن يحضروا قمة "حل النزاع" في سويسرا، والتي ستعقد في يونيو. ومن أبرز القادة المشاركين فيها المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأضاف: "بالنسبة للأوكرانيين، هذه إشارة مثيرة للقلق. والهدف الرئيسي لخطة السلام الخاصة بهم هو منع الحلفاء الغربيين من التحدث بصوت عال عن الهدنة. وتخشى كييف أن يؤدي ذلك إلى ما يسمى السيناريو الكوري ويعترف الغرب بحكم الأمر الواقع بالسيطرة الروسية على الأراضي الجديدة.

ونوه بأن التصريحات الحذرة حول ضرورة إجراء مفاوضات مع روسيا تُسمع بشكل رئيسي من الغرب. حيث تم الإعلان عن تسوية دبلوماسية من قبل مسؤولين رفيعي المستوى مثل وزير الدفاع الإيطالي غيدو كروسيتو والرئيس التشيكي بيتر بافيل والمرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب. وبحسب المحللة الأوكرانية ألينا غيتمانشوك، فإن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن لديه الموقف نفسه.

وأكد أن "معسكر الدول الذي تتبع مبدأ "السلام بأي ثمن" لا يستسلم ويتجاهل حقيقة أنه في ظل الظروف الحالية من المرجح أن تشبه المفاوضات مناقشة شروط الاستسلام الأوكراني".

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا مستعدة لمواصلة المفاوضات مع أوكرانيا، لكن من الممكن العودة إليها على أساس الاتفاقات التي تم التوصل إليها مسبقا.

المصدر: "نوفوستي"

شاهد أيضًا

الإنترنت الفضائي بين وعود الاتصال ومخاوف المراقبة.. ماذا تخف ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 02:45 ص

في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه قطاع الاتصالات في اليمن، تم توقيع اتفاقية جديدة لتقديم خدمة الإنترنت الفضائي عبر شركة ستارلينك، التي تعتبر خطوة نحو


العليمي والُزبيدي يلتقيان الرئيس الفلسطيني لمناقشة المستجدات ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 02:31 ص

التقى الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برفقة عضوي المجلس عيدروس الزبيدي وعثمان مجلي، الأحد في نيويورك، الرئيس محمود عباس (أبو ماز


بين المصاهرة والخيانة.. "الأحمر" من حليف الجنوب إلى داعم الإ ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 12:56 ص

في تصريح مثير وجريء، كشف نجل آخر سلاطين آل فضل في أبين، الشيخ فضل بن ناصر الفضلي، عن تفاصيل مريرة حول العلاقة بين أسرته وقبائل آل فضل من جهة، وبين جنر


لقاء تشاوري لرؤساء الجامعات اليمنية: ما بين الحلم بالتحول ال ...

الأحد/22/سبتمبر/2024 - 06:21 م

في خطوة يراها البعض محاولة متأخرة للإصلاح، عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، بالتعاون مع منظمة اليونسكو، لقاءً ت