آخر تحديث :الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 02:00 ص

اخبار العالم


اسرائيل تتعرض لهجوم إيراني كبير جدا بالصواريخ والطائرات المسيرة

الأحد - 14 أبريل 2024 - 05:20 ص بتوقيت عدن

اسرائيل تتعرض لهجوم إيراني كبير جدا بالصواريخ والطائرات المسيرة

العين الثالثة | متابعات

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي نفذت عشرات الاعتراضات لصواريخ ومسيرات إيرانية فوق مناطق واسعة في أنحاء متفرقة من إسرائيل.

وسقط عدد كبير من الصواريخ في عدد من المدن الإسرائيلية أبرزها تل أبيب وإيلات وديمونا والنقب، كما تم رصد عدد من التصدي لأجسام جوية فوق مدينة القدس.

وأكدت مراسلتنا أن صافرات الإنذار دوت قرب مفاعل ديمونا النووي، وفي جنوب صحراء النقب ووسطها، وفي عراد شرقي صحراء النقب، ودوي انفجارات قرب تل أبيب.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني مساء يوم السبت، أنه "نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في سوريا".

وأكد الحرس الثوري قصف وتدمير أهداف "مهمة" للجيش الإسرائيلي بنجاح، لافتا إلى أن أي تهديد من واشنطن أو إسرائيل من أي دولة سيقابل برد متبادل على نفس مكان مصدر التهديد.

وقال الحرس الثوري الإيراني في بيان، اليوم الأحد إنه "تم قصف وتدمير عدد من الأهداف المهمة التابعة للكيان الصهوني بنجاح"، وأضاف أن "أي تهديد من الولايات المتحدة والكيان الصهيوني من أي دولة سيقابل برد متبادل على نفس مكان مصدر التهديد".

فيما أكد التلفزيون الإيراني، أن "نصف الصواريخ التي تم إطلاقها باتجاه الأراضي المحتلة أصابت أهدافها بنجاح".

المصدر: RT

شاهد أيضًا

سارق مجوهرات في عدن.. من حلم الثراء السريع إلى واقع الحبس ...

الأحد/08/سبتمبر/2024 - 02:05 ص

ألقت قوات الحزام الأمني، اليوم السبت، القبض على شخص متهم بالاقتحام والسطو على محل مجوهرات بقوة السلاح، بمديرية الشيخ عثمان. وقال النقيب ناصر الدهشلي ق


كشف خلية حوثية: اعترافات صادمة بـ "استهداف" مطار عدن ...

السبت/07/سبتمبر/2024 - 09:34 م

وثق تسجيل مرئي، بثته قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، مساء اليوم، اعترافات لعنصر حوثي متورط برصد حركة الطيران بالمطار، وإرسال إحداثيات للقيادي في مليش


فوضى تعصف بـ"مليونية عشال" وانسحاب مفاجئ لشيخ قبيلة الجعادنة ...

السبت/07/سبتمبر/2024 - 04:00 م

شهدت "مليونية عشال" تطورات غير متوقعة مساء اليوم، حيث أعلن الشيخ حيدرة علي جبران، شيخ قبيلة الجعادنة، انسحابه بشكل مفاجئ من الفعالية. وأرجعت


عالقون في القاهرة.. بين طيران بلقيس ووزارة النقل: من يُعيد ا ...

الجمعة/06/سبتمبر/2024 - 06:52 م

تشهد مطارات القاهرة أزمة إنسانية خانقة بعد إيقاف وزارة النقل اليمنية بشكل مفاجئ تصاريح شركة طيران "بلقيس"، مما ترك مئات اليمنيين في حالة من