آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 04:40 ص

اخبار العالم


الأطفال في غزة يواجهون خطرا كبيرا للإصابة بسوء التغذية والوفاة

الأربعاء - 07 فبراير 2024 - 11:30 ص بتوقيت عدن

الأطفال في غزة يواجهون خطرا كبيرا للإصابة بسوء التغذية والوفاة

العين الثالثة/متابعات

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) من أن الأطفال في قطاع غزة دون سن الخامسة “يواجهون خطرا كبيرا للإصابة بسوء التغذية الحاد والوفاة”، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم وغير المسبوق على القطاع.

وقالت المنظمة، في بيان لها اليوم: ” إن في الأسابيع المقبلة، سيعاني ما لا يقل عن 10 آلاف طفل دون سن الخامسة من أشد أشكال سوء التغذية تهديدا للحياة، والمعروف باسم الهزال الشديد، وسيحتاجون إلى أغذية علاجية”، منبهة إلى أن خطر الموت من الجوع أصبح حقيقيا بالفعل بالنسبة للعديد من الأسر في غزة.

وعبرت المنظمة عن “قلق خاص” بشأن تغذية أكثر من 155 ألف امرأة حامل وأم مرضعة، بالإضافة إلى أكثر من 135 ألف طفل دون سن الثانية، نظرا لاحتياجاتهم الغذائية المحددة.

ويأتي تحذير اليونيسف بعد أن خلص “التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي” المدعوم من الأمم المتحدة، إلى أن جميع سكان غزة البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة تقريبا يواجهون الآن “جوعا حادا”.

وبحسب التصنيف الدولي، يصنف جميع سكان القطاع في “حالة أزمة”، وهي” أعلى نسبة من الأشخاص الذين يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في أي منطقة أو بلد معين”.

وتتفاقم الأزمة الإنسانية يوما بعد يوم مع استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي رغم التنديد الدولي الواسع وتحذير وكالات الإغاثة من عدم كفاية المساعدات وخطورة الوضع الإنساني.

شاهد أيضًا

"ستار لينك" تكشف صفقة مشبوهة وفساد مستشري في قطاع الاتصالات ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 12:25 ص

في تطور مثير للجدل، ظهرت أدلة ووثائق تثبت تورط مسؤولين بارزين في قطاع الاتصالات اليمني في صفقة مشبوهة تتعلق بخدمة الإنترنت الفضائي المقدمة من شركة &qu


الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال


اليمن بين خنق الحوثي وإقناع السعودية.. هل ينقذ الجنوب المنطق ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:15 م

في تحليل سياسي، أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور أن الأزمة اليمنية وأمن المنطقة لن يتم حلهما إلا عبر خطوات جذرية، أبرزها عودة دولة الجنوب وإ


إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي