آخر تحديث :الإثنين - 21 أكتوبر 2024 - 06:25 م

اخبار العالم


26 شهيدا بـ4 مجازر.. إسرائيل تعدم نازحين شمال غزة

الإثنين - 21 أكتوبر 2024 - 02:15 م بتوقيت عدن

26 شهيدا بـ4 مجازر.. إسرائيل تعدم نازحين شمال غزة

العين الثالثة/ متابعات

استشهد 26 فلسطينيا بينهم أطفال وأصيب آخرون، الاثنين، في عملية إعدام مباشرة نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق نازحين وبقصفه تجمعات مدنية في مخيم جباليا، وباستهدافه منزلا في مدينة غزة شمال القطاع.

وأفاد مصدر طبي في “مستشفى كمال عدوان”، بـ”وصول 7 شهداء ومصابين جراء قصف مدفعي استهدف النازحين داخل مدرسة في محيط بركة أبو راشد بمخيم جباليا“.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلية المتوغلة بالمخيم أرغمت النازحين المحاصرين في مدرسة “كريزم” التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على التجمّع والخروج منها.


وأضاف الشهود أن “المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذيفة تجاههم بعد تجمعهم، ما أدى لاستشهاد 7 منهم على الأقل وإصابة عشرات”.

كما استشهد 6 فلسطينيين بينهم أطفال وأصيب آخرون بجروح متفاوتة بغارة إسرائيلية استهدفت تجمعا لمدنيين أثناء محاولتهم تعبئة ماء للشرب في بلدة جباليا، وفق إفادة مسعفين فلسطينيين.

وبمخيم جباليا، استشهد 4 فلسطينيين بغارة شنتها مسيرة إسرائيلية على مجموعة مواطنين بمحيط مستشفى “اليمن السعيد”، وفق شهود عيان.

وبمدينة غزة، استشهد 9 فلسطينيين وجرح عشرات بقصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لعائلة “مقاط” خلف بركة الشيخ رضوان شمال المدينة، بحسب شهود عيان.

ومنذ أكثر من أسبوعين، يكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازره وجرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين شمال قطاع غزة، وخاصة بمخيم جباليا، حيث يقتل ويدمر ويستهدف المدنيين ومراكز إيواء النازحين، وسط صمت دولي.

شاهد أيضًا

العطاس ولملس: مناقشة التحديات والأمل في مستقبل عدن! ...

الإثنين/21/أكتوبر/2024 - 06:00 م

عبر أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، عن سعادته بعودة رئيس الوزراء الأسبق، حيدر أبو بكر العطاس، إلى المدينة بعد غياب تجاوز ثلاث عقود. وخلال اللقاء ال


العليمي يضع خطة عمل محورية للجنة الأمنية والعسكرية! ...

الإثنين/21/أكتوبر/2024 - 05:45 م

اجتمع الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الاثنين، مع اللجنة الأمنية والعسكرية المشتركة، التي تم تشكيلها بموجب إعلان نقل السلطة. وخل


من نهب ثروات الوطن إلى رهينة الخارج.. كيف أصبح قرار حزب الإص ...

الإثنين/21/أكتوبر/2024 - 05:00 م

في ظل الفوضى والحرب التي مزقت اليمن على مدى العقد الماضي، تمكنت مجموعة صغيرة من القيادات السياسية المرتبطة بحزب الإصلاح اليمني (الذراع المحلي لجماعة ا


اغتيال مسؤول محلي في سيئون برصاص مسلحين مجهولين! ...

الإثنين/21/أكتوبر/2024 - 04:40 ص

في حادثة جديدة تهز مدينة سيئون، عاصمة وادي حضرموت شرقي اليمن، أقدم مسلحون مجهولون على اغتيال مسؤول محلي بارز. وأفادت مصادر محلية أن المهندس المدني صال