آخر تحديث :السبت - 19 أكتوبر 2024 - 11:48 م

رياضة


آرسنال "المنقوص" يسقط في فخ بورنموث

السبت - 19 أكتوبر 2024 - 09:48 م بتوقيت عدن

آرسنال "المنقوص" يسقط في فخ بورنموث

العين الثالثة/ متابعات

دفع آرسنال ثمن الغيابات المتعددة في صفوفه، ونقص الصفوف لمدة 6ه دقيقة، وخسر أمام مضيفه بورنموث 0-2 مساء السبت، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.


وسجل هدفي بورنموث كل من رايان كريستي (70) وجاستن كلايفرت (79 من ركلة جزاء)، علما بأن مدافع آرسنال ويليام ساليبا حصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 30.


وفقد آرسنال فرصة تصدر الترتيب ولو مؤقتا، وبقي في المركز الثالث برصيد 17 نقطة، بفارق الأهداف أمام أستون فيلا، فيما ارتفع رصيد بورنموث إلى 11 نقطة في المركز العاشر.


لم يشهد ربع الساعة الأول أي فرص أو تسديدات على مرميي الفريقين، والتهديد الهجومي الأول جاء في الدقيقة السادسة عشرة، عندما ارتكب حارس آرسنال دافيد رايا هفوة لدى تمريره الكرة، لتصل إلى لويس كوك الذي مررها بدوره إلى سيمينيو، لكن الأخير سدد عاليا فوق المرمى.


وفي غياب بوكايو ساكا ومارتن أوديجارد، وجلوس جابرييل مارتينيلي على دكة البدلاء، بدا هجوم آرسنال عاجزا عن تشكيل أي خطورة على مرمى صاحب الأرض، لكن دفاعه بدا متماسكا لمنع الفريق المنافس من تشكيل الهجمات.


لكن موازين القوى تغيرت في في الدقيقة 30، عندما حصل قلب دفاع آرسنال ويليام ساليبا، على البطاقة الحمراء بمساعدة من تقنية الفيديو، بعد إعاقة إيفانيلسون مهاجم بورنموث الذي كان سينفرد بالمرمى لو أفلت من الإعاقة.


وأرسل جناح آرسنال رحيم سترلينج كرة عرضية قطعها دفاع بورنموث، لتصل إلى لاعب الوسط الإسباني ميكيل ميرينو، الذي سدد بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 34.


واقترب بورنموث من افتتاح التسجيل في الدقيقة 36، عندما اقتحم سيمينيو من الجهة اليسرى لمنطقة جزاء آرسنال، قبل أن يسدد كرة عنيفة نحو الزاوية الضيقة، أبعدها الحارس رايا بقبضتيه.


ولإحداث التوازن المطلوب بعد الطرد، أقحم آرسنال مدافعه جاكوب كيويور عوضا عن سترلينج، وشق سيمينيو طريقه في الجناح الأيسر، وأرسل كرة عرضية أبعدها رايا، لتصل إلى ترافينيير، لكن الحارس الإسباني ضيق الزاوية على لاعب بورنموث وأبعد الكرة مجددا في الدقيقة 41.


وسنحت فرصة خطيرة لبورنموث في الدقيقة 47، عندما وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى سيمينيو، الذي سدد من موقف مريح بعيدا عن المرمى وسط دهشة زملائه.


ووصلت كرة عرضية داخل منطقة جزاء آرسنال إلى ترافينيير الذي ابتعدت رأسيته عن المرمى في الدقيقة 59، قبل أن يدخل مارتينيلي إلى تشكيلة آرسنال بدلا من لياندرو تروسارد.


وتمكن بورنموث أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 70، عندما استغل البديل جاستن كلايفرت الكرة، ومرر بذكاء إلى البديل الآخر كريستي الذي سدد من قبل منطقة الجزاء كرة قوية عانقت الشباك.


وكاد آرسنال يحقق التعادل سريعا، عندما أخطأ حارسه كيلا أريزابالاجا في إبعاد الكرة، لتصل إلى مارتينيلي الذي تثدى الحارس الإسباني لانفراده.


قتل بورنموث المباراة في الدقيقة 79، عبر الهدف الثاني الذي أحرزه كلايفرت من ركلة جزاء، إثر تعرض إيفانيلسون للعرقلة من قبل الحارس رايا.


وفي الدقائق العشر الأخيرة زج مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا بكل من جابرييل جيسوس وإيثان نوانيري، دون أن يحدث جديدا على مدريات اللقاء.

شاهد أيضًا

"فساد الساسة أم خيانة الشعب؟ من المسؤول عن الانهيار؟ ...

السبت/19/أكتوبر/2024 - 11:20 م

في مقال خالد سلمان بعنوان "نحن خونة تجاه التنازل عن كرامتنا وحقنا بجباه عالية وعيش كريم"، طرح الكاتب مسألة الخيانة التي يمارسها اليمنيون على


من تحرير العقول إلى استعادة الجذور: مواجهة اليمننة وحماية ال ...

السبت/19/أكتوبر/2024 - 10:38 م

اليمننة أصبحت تهديدًا وجوديًا للجنوب العربي، وهي تحاول بوسائل شتى طمس الهوية الثقافية والتاريخية للشعب الجنوبي، مما يعيد فتح جروح الماضي ويعمق الصراع


حميد الأحمر.. من شيخ نافذ إلى متهم بالعزلة والإرهاب! ...

السبت/19/أكتوبر/2024 - 09:00 م

في السابع من أكتوبر 2024، أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية قرارًا بفرض عقوبات على الشيخ حميد الأحمر، وهو قرار وصفه الكثيرون بأنه بداية النهاية لمسيرة سيا


القوات الجنوبية تتصدى لتوغل الحوثيين شمال المسيمير! ...

السبت/19/أكتوبر/2024 - 07:20 م

تواصل القوات الجنوبية المشتركة تصديها للعدوان المليشاوي الحوثي على مناطق المسيمير بمحافظة لحج، وتكبد العدو خسائر فادحة في عدّته وعديده، على امتداد محا