آخر تحديث :الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - 09:33 م

اخبار العالم


السعودية تستقطب شركات عالمية بمنح رخص إقليمية!

الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - 09:25 م بتوقيت عدن

السعودية تستقطب شركات عالمية بمنح رخص إقليمية!

العين الثالثة/ متابعات

أعلنت وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية، تسليم رخص المقر الإقليمي لكل من شركة خطوط باسيفك إنترناشونال العالمية (PIL) وشركة "CMA" العالمية للملاحة البحرية.
يأتي الإعلان في إطار الجهود التي تبذلها المملكة لجذب الشركات العالمية والاستثمار في قطاع النقل واللوجستيات، وتحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي.
وتساهم الخطوة في تعزيز تنافسية المملكة على المستوى الإقليمي والدولي، وتحسين كفاءة البنية التحتية لقطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية المتكاملة.
جاء تسليم الرخصتين خلال فعاليات المنتدى اللوجستي العالمي 2024، والذي يعتبر منصةً مهمة لاستقطاب الاستثمارات وتبادل الخبرات في مجال اللوجستيات.
وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج المملكة الطموح لاستقطاب المقرات الإقليمية للشركات العالمية، والذي يهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة استثمارية جاذبة.

شاهد أيضًا

العلم الجنوبي في قلب الأزمة.. محافظ لحج يوضح موقفه ويدعو لوق ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 10:00 م

رد محافظ لحج، أحمد عبدالله تركي، على الانتقادات التي طالت تحركاته الأخيرة في الحوطة، مؤكدًا تمسكه بالعلم الجنوبي وقيم النضال الوطني. وفي تصريح للواء ت


حادث مفجع: مصرع شاب يمني في حريق سيارته ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 07:10 م

لقي الشاب اليمني محمد أحمد الخولاني مصرعه في حادث مأساوي يوم الخميس الماضي، إثر اندلاع حريق مفاجئ في سيارته بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية.


بين طاولة الأغنياء وصوت الفقراء.. مأدبة حكومية تكشف ازدواجية ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 06:01 م

في ظل ظروف اقتصادية صعبة يعيشها المواطنون في عدن، وفي وقت يعاني فيه الشعب من ارتفاع أسعار المواد الغذائية وصعوبة الحصول على لقمة العيش، يصل إلى مسامع


مجلس القيادة يتفرج من بعيد! فساد إداري أم صراع نفوذ؟ دماء ال ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 05:00 م

في تطور صادم وغير مبرر حتى اللحظة، شهدت العاصمة عدن إغلاقاً غير متوقع لمستشفى بابل النموذجي، أحد أبرز الصروح الطبية الاستثمارية في المدينة.. المستشفى،