آخر تحديث :الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - 09:33 م

منوعات


أرباح بنك أوف أمريكا تحت الضغط.. ارتفاع المخصصات الائتمانية يضرب صافي الدخل!

الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - 08:25 م بتوقيت عدن

أرباح بنك أوف أمريكا تحت الضغط.. ارتفاع المخصصات الائتمانية يضرب صافي الدخل!

العين الثالثة/ متابعات

أعلن بنك أوف أمريكا، ثاني أكبر بنك في الولايات المتحدة، عن تراجع أرباحه في الربع الثالث من العام الحالي، جراء انخفاض دخل الفوائد وارتفاع المخصصات الائتمانية.
أظهر التقرير المالي للبنك أن صافي دخل الفوائد، وهو مؤشر رئيسي للربحية في القطاع المصرفي، قد انخفض بنسبة 3% مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي.
سجل البنك ارتفاعًا في المخصصات الائتمانية، وهي الأموال التي يخصصها البنك لتغطية الخسائر المتوقعة من عدم قدرة بعض العملاء على سداد قروضهم.
وارتفعت هذه المخصصات بنسبة 25% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مما أثر سلبًا على الأرباح.
وشهد البنك ارتفاعًا في إيرادات الاستثمار المصرفي بنسبة 18% مقارنة بالعام الماضي، بما يعكس زيادة نشاط العملاء في مجال الاستثمارات والاندماجات والاستحواذات.
وسجل صافي الدخل الإجمالي للبنك تراجعا بنسبة 12% مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، ليبلغ 6.9 مليار دولار، وانخفض متوسط الأرباح للسهم الواحد بنسبة 10% إلى 81 سنتًا للسهم.

شاهد أيضًا

العلم الجنوبي في قلب الأزمة.. محافظ لحج يوضح موقفه ويدعو لوق ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 10:00 م

رد محافظ لحج، أحمد عبدالله تركي، على الانتقادات التي طالت تحركاته الأخيرة في الحوطة، مؤكدًا تمسكه بالعلم الجنوبي وقيم النضال الوطني. وفي تصريح للواء ت


حادث مفجع: مصرع شاب يمني في حريق سيارته ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 07:10 م

لقي الشاب اليمني محمد أحمد الخولاني مصرعه في حادث مأساوي يوم الخميس الماضي، إثر اندلاع حريق مفاجئ في سيارته بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية.


بين طاولة الأغنياء وصوت الفقراء.. مأدبة حكومية تكشف ازدواجية ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 06:01 م

في ظل ظروف اقتصادية صعبة يعيشها المواطنون في عدن، وفي وقت يعاني فيه الشعب من ارتفاع أسعار المواد الغذائية وصعوبة الحصول على لقمة العيش، يصل إلى مسامع


مجلس القيادة يتفرج من بعيد! فساد إداري أم صراع نفوذ؟ دماء ال ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 05:00 م

في تطور صادم وغير مبرر حتى اللحظة، شهدت العاصمة عدن إغلاقاً غير متوقع لمستشفى بابل النموذجي، أحد أبرز الصروح الطبية الاستثمارية في المدينة.. المستشفى،