آخر تحديث :الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - 10:55 م

منوعات


أدوية إنقاص الوزن بأسعار منخفضة.. شركات هندية تقلب موازين السوق البريطانية

الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - 07:15 م بتوقيت عدن

أدوية إنقاص الوزن بأسعار منخفضة.. شركات هندية تقلب موازين السوق البريطانية

العين الثالثة/ متابعات

تشهد سوق أدوية إنقاص الوزن في المملكة المتحدة تحولات كبيرة مع استعداد شركات أدوية هندية لطرح بدائل أرخص لعقاري "أوزيمبك" و"ويجوفي" الشهيرين.

أفادت صحيفة "فاينانشيال تايمز" بأن شركة "بيوكون" الهندية ستكون أولى الشركات التي تطلق نسخة حيوية (نسخة طبق الأصل) من دواء "ساكسيندا" الخاص بـ "نوفونورديسك".

ومن المتوقع أن يتم طرح الدواء الجديد في السوق البريطانية بحلول شهر نوفمبر القادم، وذلك بعد انتهاء صلاحية براءة الاختراع التي تمتلكها "نوفونورديسك" للدواء.

يعتبر دواء "ساكسيندا" أحد أقدم الأدوية التي تعتمد على مادة "GLP-1"، وهي نفس المادة الفعالة الموجودة في دوائي "أوزيمبك" و"ويجوفي" اللذين حققا نجاحًا كبيرًا في مجال إنقاص الوزن.

من المتوقع أن يؤدي دخول الأدوية الحيوية الهندية إلى السوق البريطانية إلى خفض أسعار أدوية إنقاص الوزن بشكل كبير، مما يجعلها في متناول عدد أكبر من المرضى.

وقدّر "سيدهارث ميتال"، الرئيس التنفيذي لشركة "بيوكون"، أن مبيعات شركته من دواء "ساكسيندا" الحيوي في المملكة المتحدة ستصل إلى 18 مليون جنيه إسترليني سنويًا بعد انتهاء صلاحية براءة الاختراع.

شاهد أيضًا

هجوم مباغت على طقم عسكري في أبين ...

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 09:50 م

أكدت مصادر خاصة لـ"العين الثالثة" استشهاد جندي من اللواء 103 بعد تعرض طقم عسكري تابع له لهجوم مسلح في منطقة مودية بمحافظة أبين، مساء اليوم. وذكرت المص


العودة إلى عدن: هل تنجح حكومة الشرعية في استخدام العطاس كأدا ...

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 09:00 م

شهدت الساحة الجنوبية مؤخرًا تطورًا مثيرًا للانتباه مع عودة المناضل حيدر أبو بكر العطاس إلى العاصمة عدن، برفقة رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي. وتأتي


وزارة الزراعة والفاو تحتفلان بيوم الأغذية العالمي في عدن ...

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 08:20 م

احتفلت وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، بيوم الأغذية ا


محافظ حضرموت يثني على جهود رجال الأمن ويدعو إلى تطوير كفاءة ...

الأربعاء/16/أكتوبر/2024 - 07:45 م

تفقد مبخوت بن ماضي، محافظ حضرموت، الأربعاء، ديوان الإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت، للاطلاع على سير العمل ومستوى الانضباط الإداري، والاستعداد