آخر تحديث :السبت - 12 أكتوبر 2024 - 07:00 ص

اخبار العالم


الجزائر تقوم بانقلاب عسكري على هولندا وتعلن الغاء النظام الملكي فيها

الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 01:55 م بتوقيت عدن

الجزائر تقوم بانقلاب عسكري على هولندا وتعلن الغاء النظام الملكي فيها

العين الثالثة/ متابعات

اهتزت القناة الأولى الجزائرية التابعة للنظام العسكري على وقع فضيحة مدوية جديدة تمثلت في إلغائها للملكية في هولندا وتحويلها إلى جمهورية.


فخلال تغطيتها لخطاب السفيرة الهولندية لدى الجزائر في نشرة الأخبار الرسمية، فاجأت قناة الكابرانات بأن بثت شريطا في الأسفل الشاشة مكتوب فيه:”أن إليزابيث لوويما سفيرة جمهورية هولندا”، وهو ما يتنافى مع الواقع على اعتبار أن “هولندا ملكية” منذ قرون وليست جمهورية.

وانتشر مقطع فيديو يوثق للخطأ الفادح على وسائل التواصل الاجتماعي، ما جر موجة سخرية عارمة على قناة العسكر، المفروض أنها قناة رسمية كان الأجدر أن تكون ملمة بهكذا أمور، خصوصا وأن الأمر يتعلق بالعلاقات الدولية والمواقف الرسمية.

واعتبر كثيرون أن الخطأ ناتج بلا شك من شدة حساسية نظام الكابرانات من اسم المملكة المغربية، ما جعلهم يحولون هولندا من مملكة إلى جمهورية.




وفي هذا السياق، سخر الإعلامي المغربي بتلفزيون دبي، محمد واموسي، من القناة الكابرانية من خلال تدوينة على صفحته الفايسبوكية، جاء فيها:” التلفزيون الرسمي الجزائري من شدة حساسيته لاسم “المملكة المغربية” صاروا يرون كل نظام حكم ملكي جمهورية ، حتى مملكة هولندا قلبوها لجمهورية”.

وأضاف متهكما:”‏الحمد لله ما قالوا “نظام المخزن الهولندي”.

شاهد أيضًا

تعز: حارس مدرسة ينتهك براءة الأطفال ويستغل غياب القانون! ...

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 11:40 م

كشفت مصادر تربوية عن قيام حارس مدرسة باغتصاب عشرة أطفال بإحدى المدارس في محافظة تعز نتيجة لافساد الحوثيين للقضاء والمماطلة في إصدار الأحكام القضائية .


مأرب خارج السيطرة والإخوان يقوضون اتفاق الرياض.. هل سيفقد ال ...

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 10:00 م

في سياق التحولات السياسية المتسارعة في اليمن، وفي ظل الأزمات المتفاقمة التي تشهدها البلاد، خصوصًا في المناطق الجنوبية، تأتي تصريحات الباحث والمحلل الس


مليونية الهوية في حضرموت: هل ستعزز اللحمة الجنوبية أم تفتح أ ...

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 04:10 م

أطلق القيادي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي السابق، تحذيرات قوية ودعوات إلى أبناء الجنوب للتأهب ورص الصفوف في ظل مرحلة


عدن: حريق هائل يلتهم عمارة سكنية في كريتر وسط جهود مستمرة لل ...

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 02:28 م

اندلع صباح اليوم الجمعة حريق هائل في مبنى سكني بحي كريتر في العاصمة عدن، ما تسبب في أضرار جسيمة بالمبنى دون تسجيل أي إصابات بشرية. وأفاد شهود عيان أن