آخر تحديث :الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 02:57 م

اخبار العالم


زعيم الحوثيين يقوم بتغييرات أمنية جذرية وفرض إقامة جبرية على عناصر من حزب الله والحرس الثوري

الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 01:19 م بتوقيت عدن

زعيم الحوثيين يقوم بتغييرات أمنية جذرية وفرض إقامة جبرية على عناصر من حزب الله والحرس الثوري

العين الثالثة/ متابعات

كشف الصحافي والمحلل السياسي خالد سلمان بأن ما يسمى زعيم مليشيا الحوثي، عبدالملك الحوثي، يعيش حالة من الهلع والارتياب غير المسبوقة .

وأكد سلمان في مقال نُشر عبر حسابه الرسمي بموقع “إكس” أن الحوثي قام بإجراء تغييرات جذرية في الطواقم الأمنية المحيطة به، وأحال حراسه السابقين إلى معسكرات تحت المراقبة، وسط مخاوفه من تعرضه لمحاولة اغتيال.



وأوضح سلمان أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تزايد الشكوك داخل أوساط الحوثيين، حيث منع زعيم المليشيات دخول عناصر من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني إلى مكتبه، وحظر عليهم أي لقاءات مباشرة معه وفرض إقامة جبرية عليهم ومراقبة تحركاتهم.

وبدلاً من ذلك، تم إنشاء قناة تواصل غير مباشرة تخضع لمراقبة دقيقة قبل الوصول إليه.



وأضاف المحلل السياسي أن هذه الخطوات تعكس حالة من الوسواس القهري التي يعاني منها الحوثي، والتي قد تؤدي في نهاية المطاف إلى تصفيات داخلية بين قيادات الحوثيين، في ظل البحث المستمر عن “ثغرات في الولاء” داخل الدوائر الضيقة المحيطة بالزعيم، مما قد يشعل فتيل الصراعات الداخلية.





وفي سياق ذلك، أكد سلمان أن عبدالملك الحوثي يقتدي بالديكتاتوريات السابقة، حيث عهد إلى شقيقه مسؤولية تأمين حياته الشخصية، بعد سلسلة من الحوادث التي شهدتها الجماعة، بما في ذلك تفجير رؤوس قادة حزب الله في اجتماعاتهم السرية.



واختتم سلمان مقاله مشيراً إلى أن الحوثي يعيش في حالة ارتياب دائم، حيث يعتقد أن تهديدات إسرائيلية تطارده في كل مكان، بينما ينسى أن الخطر الحقيقي الذي يهدده يأتي من داخل اليمن نفسه. وأضاف أن الحوثي بات لا يثق بأحد، حتى في أقرب حلفائه وخبرائه، مما دفعه إلى إحاطة نفسه بطواقم حماية جديدة جُلبت من الجبهات الأمامية بعيداً عن أي احتمالات للاختراق.



وتبقى حالة عبدالملك الحوثي، وفقاً لسلمان، صورة واضحة لمعاناة القاتل الذي يطارده شبح ضحاياه، والذي لا يعلم من أي جهة ستأتيه الرصاصة القاتلة، أو متى سيتم دفنه حياً تحت ركام كهوفه المحصنة.

شاهد أيضًا

تفاصيل مثيرة: اعترافات تكشف الشبكات الخفية وراء التفجيرات ال ...

الخميس/10/أكتوبر/2024 - 03:40 ص

كشفت قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن، اليوم، اعترافات خطيرة لعنصر إرهابي يدعى عبدالله عبداللطيف يحيى اليماني، متورط في تنفيذ والمشاركة في العديد من


اللواء الشعيبي: حماية العمل الإنساني أولوية لأجهزة الأمن في ...

الخميس/10/أكتوبر/2024 - 03:00 ص

استقبل اللواء الركن مطهر الشعيبي، مدير أمن العاصمة عدن، الأربعاء، منسقة الأمن والوصول الإنساني في منظمة التكافل الدولي الفرنسية، سمانثا سلاتري، في مكت


حيدان ينقل الداخلية إلى سيئون.. خطوة استراتيجية أم استفزاز س ...

الخميس/10/أكتوبر/2024 - 12:51 ص

في خطوة لاقت ردود فعل متباينة، أعلن وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان نقل المقر الرئيسي لوزارة الداخلية من العاصمة المؤقتة عدن إلى مدينة سيئون


عدن تصرخ بصمت: المتسولون يملأون الشوارع وغياب الحلول يفاقم ا ...

الأربعاء/09/أكتوبر/2024 - 10:30 م

تحت وطأة الحرب المستمرة والتدهور الاقتصادي المتزايد، تشهد العاصمة عدن ظاهرة خطيرة تتفاقم يوماً بعد يوم، وهي ظاهرة التسوّل في ظل التدهور الاقتصادي والم