آخر تحديث :الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 11:09 م

اخبار العالم


غزة.. ارتفاع ضحايا عدوان الإحتلال على القطاع إلى 41615 شهيد

الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 08:40 م بتوقيت عدن

غزة.. ارتفاع ضحايا عدوان الإحتلال على القطاع إلى 41615 شهيد

العين الثالثة/ وكالات

أعلنت وزارة الصحة بغزة حصيلة جديدة لضحايا قصف الإحتلال الإسرائيلي على القطاع إلى 41615 شهيد، 96359 جريح.
 
وقالت صحة غزة  في تقريرها أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين بحق العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمشافي 20 شهيد و 108 جريح خلال الـ24 ساعة الماضية".
 
وأشارت أن طواقم الدفاع المدني لا تزال عاجزة عن الوصول إلى جثامين مئات الشهداء العالقة تحت الركام، وتعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول اليهم.
 
وأهابت صحة غزة بذوي الشهداء ومفقودي الحرب بضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة
 
في السياق أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين بالقطاع إلى 174 جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.
 
وقال في بيان له: "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 174 صحفيًا وصحفية منذ بدء حرب على قطاع غزة".موضحا أن ذلك يأتي "بعد اغتيال الزميلة وفاء علي العديني، التي كانت تعمل صحفية مع عدة وسائل إعلام باللغة الإنجليزية".
 
وأدان المكتب الإعلامي الحكومي "بأشد العبارات استهداف وقتل واغتيال الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين"، محملا الاحتلال "كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النّكراء".
 
وطالب المكتب الاعلامي "المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم، بردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة".
 
كما طالب بـ "الضغط على إسرائيل لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين".



شاهد أيضًا

التدخلات الأجنبية.. اليمن نموذجًا لصراع القوى الكبرى في الشر ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 11:25 م

تُعَدّ إسرائيل مشروعًا استعماريًا مصطنعًا وكيانًا غربيًا زُرع في قلب العالم العربي منذ عام 1948، لخدمة مصالح القوى الاستعمارية. ورغم مرور أكثر من سبعة


مؤشرات متزايدة على توغل إسرائيلي وشيك بلبنان خلال الساعات ال ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 11:10 م

تصاعدت المؤشرات عن قرب شن جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية توغل بري محدود داخل لبنان خلال الساعات القادمة ، وفق مصادر إسرائيلية وامريكية. حيث نقلت صحيفة


الجنوب على أعتاب التغيير.. تساؤلات حول مستقبل الدولة الجنوبي ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 09:00 م

في مقال للكاتب منصور الصبيحي، قال فيه انه تمت مناقشة التطورات الأخيرة في الساحة السياسية الجنوبية، خاصةً اللقاءات التي جرت بين المجلس الانتقالي وقيادا


قبائل شبوة تُشعل حربًا ضد الثأر.. ندوة توعوية لتحريم الدماء ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 07:40 م

احتضن حلف قبائل شبوة، برئاسة الشيخ فارس الخبيلي، اليوم الاثنين، ندوة توعوية بمخاطر ظاهرة الثأر وتداعياتها السلبية على المجتمع في في مركز الشاعر يسلم ب