آخر تحديث :الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 05:00 م

منوعات


أطعمة لرفع منظومة مناعة جسم الإنسان !

الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 01:28 م بتوقيت عدن

أطعمة لرفع منظومة مناعة جسم الإنسان !

العين الثالثة/ متابعات

حددت الدكتورة نوريا ديانوفا خبيرة التغذية المدير التنفيذي لمركز بحوث "التغذية الصحية"، المنتجات والأطعمة التي يجب إدراجها في النظام الغذائي في الخريف.


ووفقا لها، يجب أولا إضافة منتجات منخفضة السعرات الحرارية: اليقطين، الجزر، البنجر، لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين А والبيوفلافونويدات التي تعزز منظومة المناعة وتحسن الرؤية وحالة الجلد، كما تحتوي على الألياف الغذائية التي تعتبر غذاء مثاليا لميكروبيوم الأمعاء.

وتشير إلى أنه يجب أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على:

- الفواكه والثمار، مثل الحمضيات والكيوي وغيرها لأنها مصدرا مهما لفيتامين С والألياف الغذائية. وكذلك الموز لأنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يؤثر إيجابيا في عمل القلب. أما الثمار فغنية بفيتامينات C، A، E، ومجموعة فيتامين В والبيوفلافونويد، وهذه جميعها تعزز منظومة المناعة.

- الأسماك الدهنية، تعتبر أسماك الماكريل والرنجة مصادر ممتازة للحصول على أحماض أوميغا-3 الدهنية غير المشبعة وبروتينات تقوي منظومة المناعة وتحسن حالة الجلد وعمل القلب.



- المكسرات والبذور، تعتبر هذه المنتجات مصادر جيدة للدهون الصحية بما فيها أحماض أوميغا-3 الدهنية والفيتامينات والعناصر المعدنية وخاصة المغنيسيوم والزنك التي تدعم الجهاز العصبي ومنظومة المناعة في الطقس البارد.

شاهد أيضًا

عدن تزف قادة جدد: تخريج دفعتين من معهد تأهيل القادة والأركان ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 01:55 م

شهد معهد تأهيل القادة والأركان بالعاصمة عدن، اليوم الاثنين، تخرج "الدفعة التاسعة" قادة سرايا مشاة و"الدفعة الخامسة" قادة بطاريات الدفاع الجوي بالقوات


قوة الجنوب تتجلى في نيويورك: الزُبيدي يحدد معالم الطريق لتحق ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 12:00 م

في مقال للكاتب صلاح الحريري، تم تسليط الضوء على أهمية زيارة الرئيس عيدروس الزُبيدي إلى نيويورك، حيث تتداخل الأحداث الإقليمية مع هذه الزيارة في سياق ال


الدولار يرتفع والمرتبات تختفي.. المواطن اليمني يتساءل: هل نأ ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 10:25 ص

في ظل استمرار أزمة انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، يعيش المواطن اليمني واقعًا اقتصاديًا مريرًا تتزايد فيه الضغوط المعيشية يومًا بعد يوم.


في قلب ميشغان.. الزُبيدي: القطار انطلق ولن يتوقف إلا باستعاد ...

الأحد/29/سبتمبر/2024 - 07:46 م

شهد اللواء القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، الحفل الذي أقامته الجالية الجنوبية،