آخر تحديث :الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 04:45 م

اخبار وتقارير


جمعية القرآن الكريم بوادي حضرموت تُعلن أسماء العشرة الأوائل من حُفاظ كتاب الله للعام 1445هـ

الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - 01:11 م بتوقيت عدن

جمعية القرآن الكريم بوادي حضرموت تُعلن أسماء العشرة الأوائل من حُفاظ كتاب الله للعام 1445هـ

العين الثالثة/ متابعات

أعلنت الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت، اليوم الاثنين 27 ربيع الأول 1446هـ الموافق 30 سبتمبر 2024م، أسماء العشرة الأوائل من حفاظ وحافظات كتاب الله، الذين تميزوا بتفوقهم واجتازوا الاختبار النهائي بنجاح على مستوى وادي حضرموت للعام الدراسي 1445هـ – 2024م ضمن الدفعة الـ (28).

وبلغ عدد الأوائل الذين حققوا المراكز العشرة الأولى في هذه الدفعة (35) حافظاً وحافظة، حيث تصدرت منطقة بور المشهد بحصول (12) حافظة على المراكز الأولى، تلتها مدينة سيئون بـ (9)، ثم منطقة حورة بـ (8)، وتأتي في المرتبة الرابعة مدينة تريم التي حصل منها (4) حفاظ على المراتب الأولى، فيما سجلت منطقتا الغرف ومسيلة آل شيخ اسم كل منهما بحافظ واحد.

وفي إطار تكريم هذا الإنجاز، قام رئيس الجمعية الدكتور/ عبدالكريم عاشور باجبير، بالتواصل هاتفيًا مع أولياء أمور الطلاب والطالبات الذين حققوا المركز الأول على مستوى وادي حضرموت، حيث قدّم لهم التهنئة القلبية بهذا الشرف الكبير، مشيدًا بما أبداه أبناؤهم من عزيمة وإصرار لحفظ كتاب الله وتحقيق هذا التفوق والتميز. كما عبّر عن سعادته بالإنجاز الذي يعكس جهودهم العظيمة، متمنيًا لهم دوام التفوق في مسيرتهم العلمية والعملية، سائلاً الله أن يجعلهم من العاملين بالقرآن والمُطبقين لتعاليمه، وأن يُلبس والديهم تاج الوقار يوم القيامة.

وإلى جانب ذلك، وجّه رئيس الجمعية كلمة شكر وامتنان إلى جميع المعلمين والمعلمات في الحلقات والمراكز القرآنية النموذجية في وادي حضرموت، والذين كان لهم الدور الأكبر في تخريج هذه النخبة المتميزة من الحُفاظ والحافظات. كما قدم شكره العميق لكل من ساهم في دعم هذا المشروع المبارك، من إداريين وموجهين ومشرفين، وكذلك للداعمين والمساهمين الذين كان لهم الفضل بعد الله في تحقيق هذا الإنجاز العظيم. واصفاً هذا النجاح بأنه ثمرة جهود جماعية لرسالة سامية هدفها نشر وتعليم كتاب الله، متمثلاً في قول النبي صلى الله عليه وسلم: "خيركم من تعلم القرآن وعلمه".

شاهد أيضًا

عدن تزف قادة جدد: تخريج دفعتين من معهد تأهيل القادة والأركان ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 01:55 م

شهد معهد تأهيل القادة والأركان بالعاصمة عدن، اليوم الاثنين، تخرج "الدفعة التاسعة" قادة سرايا مشاة و"الدفعة الخامسة" قادة بطاريات الدفاع الجوي بالقوات


قوة الجنوب تتجلى في نيويورك: الزُبيدي يحدد معالم الطريق لتحق ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 12:00 م

في مقال للكاتب صلاح الحريري، تم تسليط الضوء على أهمية زيارة الرئيس عيدروس الزُبيدي إلى نيويورك، حيث تتداخل الأحداث الإقليمية مع هذه الزيارة في سياق ال


الدولار يرتفع والمرتبات تختفي.. المواطن اليمني يتساءل: هل نأ ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 10:25 ص

في ظل استمرار أزمة انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، يعيش المواطن اليمني واقعًا اقتصاديًا مريرًا تتزايد فيه الضغوط المعيشية يومًا بعد يوم.


في قلب ميشغان.. الزُبيدي: القطار انطلق ولن يتوقف إلا باستعاد ...

الأحد/29/سبتمبر/2024 - 07:46 م

شهد اللواء القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، الحفل الذي أقامته الجالية الجنوبية،