آخر تحديث :الثلاثاء - 01 أكتوبر 2024 - 01:49 ص

اخبار العالم


الحوثيون: حسن نصرالله نال ما تمناه.. ومقتله "خسارة فادحة"

السبت - 28 سبتمبر 2024 - 06:54 م بتوقيت عدن

الحوثيون: حسن نصرالله نال ما تمناه.. ومقتله "خسارة فادحة"

العين الثالثة/ وكالات

وصفت حركة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون)، المدعومة من إيران، مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، بأنه "خسارة فادحة".

وقال الناطق باسم أنصار الله، محمد عبد السلام، في حسابه عبر منصة إكس، السبت: "نتقدم إلى أمة حزب الله وحركات التحرر في العالم بعظيم المواساة على هذه الخسارة الفادحة برحيل القائد العظيم السيد حسن نصرالله".

وأضاف عبدالسلام: "نال ما تمناه، وسام الشهادة.. وببركة قيادته الحكيمة لحقت بإسرائيل والمستكبرين هزائم متتالية، ودماؤه المقدسة ستكون لعنة تطارد الكيان الصهيوني حتى اقتلاعه".

وذكر عبدالسلام أن "لوعة فراقه لن تفت من عضد إخوانه من بعده".

ونقلت قناة المسيرة عن وزارة الخارجية اليمنية في حكومة الحوثيين، إدانتها مقتل نصرالله، قائلة إن "سياسية الاغتيالات لن تزيد المقاومة إلا قوة وصمودًا وتضحية من أجل استعادة الحقوق المغتصبة".

وقال المجلس السياسي الأعلى في اليمن، التابع للحوثيين، إن مقتل نصرالله "سيزيد جذوة التضحية وحرارة الاندفاع وقوة العزيمة وشكيمة الاستمرارية، وستكون العاقبة المحتومة هي النصر وزوال العدو الإسرائيلي وكيانه المؤقت".

قٌتل حسن نصرالله في غارة جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، الجمعة. وأصبح أمينًا عامًا لحزب الله منذ عام 1992، بعد أن اغتالت إسرائيل سلفه.


شاهد أيضًا

التدخلات الأجنبية.. اليمن نموذجًا لصراع القوى الكبرى في الشر ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 11:25 م

تُعَدّ إسرائيل مشروعًا استعماريًا مصطنعًا وكيانًا غربيًا زُرع في قلب العالم العربي منذ عام 1948، لخدمة مصالح القوى الاستعمارية. ورغم مرور أكثر من سبعة


الجنوب على أعتاب التغيير.. تساؤلات حول مستقبل الدولة الجنوبي ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 09:00 م

في مقال للكاتب منصور الصبيحي، قال فيه انه تمت مناقشة التطورات الأخيرة في الساحة السياسية الجنوبية، خاصةً اللقاءات التي جرت بين المجلس الانتقالي وقيادا


قبائل شبوة تُشعل حربًا ضد الثأر.. ندوة توعوية لتحريم الدماء ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 07:40 م

احتضن حلف قبائل شبوة، برئاسة الشيخ فارس الخبيلي، اليوم الاثنين، ندوة توعوية بمخاطر ظاهرة الثأر وتداعياتها السلبية على المجتمع في في مركز الشاعر يسلم ب


محافظ عدن في مهمة إنعاش الجمارك.. خطط جديدة لتنشيط التجارة و ...

الإثنين/30/سبتمبر/2024 - 07:30 م

تفقد أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، اليوم الاثنين، رئاسة مصلحة الجمارك في المدينة، للاطلاع على خطط العمل بالمرحلة المقبلة. وبحث مع عبدالحكيم القبا