آخر تحديث :الجمعة - 27 سبتمبر 2024 - 04:17 م

اخبار العالم


وضع حجر الأساس لمبنى كلية الطب بجامعة إقليم سبأ بحضور العرادة وبن مبارك

الجمعة - 27 سبتمبر 2024 - 02:10 م بتوقيت عدن

وضع حجر الأساس لمبنى كلية الطب بجامعة إقليم سبأ بحضور العرادة وبن مبارك

العين الثالثة/ متابعات

وضع عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، ومعه دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، حجر الأساس لإنشاء مبنى كلية الطب بجامعة إقليم سبأ في محافظة مأرب بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.
وعقب وضع حجر الأساس، أشاد اللواء العرادة بما يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية لأشقائهم اليمنيين من مشاريع تنموية كبيرة وأعمال إنسانية حقيقية وملموسة على أرض الواقع ولا يستطيع أحد تجاهلها أو إنكارها، ويشهد بذلك مستشفى السلام السعودي في محافظة صعدة، الذي لا يزال يؤدي دوره الإنساني حتى هذه اللحظة.


واستغرب اللواء العرادة من مقارنة البعض بين الدور الإنساني والتنموي الرائد للمملكة في اليمن مع الدور التخريبي للنظام الإيراني ، الذي زرع في بلادنا مليشيات إجرامية ودعم انقلابها الدموي على الدولة اليمنية وزودها بمختلف الأسلحة والصواريخ والألغام لقتل اليمنيين وزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة كلها.

مؤكدًا أن اليمنيين مدركين أن ما قدمته إيران لانقلابيي اليمن هي الصواريخ والمفرقعات والألغام التي لا تعد ولا تحصى، بينما قدمت المملكة العربية السعودية لليمن وحكومته الشرعية المدارس والجامعات وتعبيد الطرقات وغيرها من الأعمال الإنسانية الكبيرة التي ستظل محفورة في وجدان اليمنيين، وهذا ما يجعلنا نفاخر ونعتز بعلاقتنا مع أشقائنا وإخواننا من العرب الذين تجمعنا معهم أواصر أخوية.


وعبر عضو مجلس القيادة اللواء سلطان العرادة عن شكره وتقديره لقيادة المملكة العربية السعودية، ممثلةً بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على ما قدموه ويقدمونه لبلادنا في هذه المرحلة الاستثنائية وفي مختلف المراحل والظروف، وخاصة مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بقيادة سعادة السفير محمد آل جابر، والتي شملت كافة القطاعات الأساسية والحيوية.

مشيرًا إلى أننا نضع اليوم حجر الأساس لأحد هذه المشاريع السعودية التنموية في محافظة مأرب، بالتزامن مع احتفالات شعبنا اليمني بالذكرى الثانية والستين لقيام ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، وكذلك احتفالات الشعب السعودي الشقيق باليوم الوطني الرابع والتسعين.


وقال دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، عقب وضع حجر الأساس، “تشرفت وبتكليف من فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وبحضور عضو مجلس القيادة اللواء سلطان العرادة بوضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية التي سينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مأرب”.

وأوضح أن هذه المشاريع حيوية وهامة تشمل تنفيذ مشروع كلية الطب والمرحلة الثانية من طريق العبر وإنشاء مجمع تربوي للبنات.

وأكد الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أن هذه المشاريع سبقتها مشاريع استراتيجية كبرى ضمن مسار الشراكة التنموية بين اليمن والسعودية.. مثمنا الدعم السعودي السخي لمسار التنمية في اليمن، والتطلع الى مزيد من هذه المشاريع الحيوية في مختلف مناطق اليمن.


وأشار رئيس الوزراء، إلى ثقة الشعب اليمني بالأشقاء في المملكة العربية السعودية أنهم مثلما كانوا معهم في معركة الدم والمصير الواحد سيكونون كذلك في معركة البناء والتنمية.. لافتاً إلى أن تحقيق الاستقرار والتنمية في اليمن هو عامل مهم للاستقرار في المنطقة.


شاهد أيضًا

من الاحتفال إلى الفوضى.. جنابي اليمنيين تعكر صفو ممشى أهل مص ...

الجمعة/27/سبتمبر/2024 - 03:32 ص

في واقعة غريبة تخلط بين الاحتفال الوطني ومشاهد أفلام الحركة، تحولت محاولة مجموعة من اليمنيين للاحتفال برفع علم بلادهم في ممشى أهل مصر إلى مشهد فوضوي م


من معارك التحرير إلى ساحة السياسة: الزُبيدي يقود الجنوب نحو ...

الجمعة/27/سبتمبر/2024 - 02:50 ص

في مقالها المميز والمشحون بالروح الوطنية، تناولت الكاتبة وئام نبيل علي صالح موضوعًا حساسًا يدور حول الحملات الإعلامية التي تشنها بعض الأقلام المستأجرة


الانتقالي يشدد على أهمية مشاركة الجنوب في التسوية السياسية ...

الخميس/26/سبتمبر/2024 - 03:24 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس اجتماعها الدوري، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوط


الزُبيدي: تهميش الجنوب لا يخدم السلام في اليمن.. والحل يتطلب ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 11:48 م

ألقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كلمة في جلسة المناقشة المفتوحة رفيعة المستوى في مجلس ا