آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 05:47 م

منوعات


تريندينغ | شوكولاتة جزائرية تهدد منتوجات أوروبية وتمنع من السوق

الإثنين - 16 سبتمبر 2024 - 04:00 م بتوقيت عدن

تريندينغ | شوكولاتة جزائرية تهدد منتوجات أوروبية وتمنع من السوق

العين الثالثة/ متابعات

تصدرت شوكولاتة “المرجان” الجزائرية التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية.


حقق منتج شوكولاتة “المرجان” القابلة للدهن المصنوعة في الجزائر، نجاحا غير مسبوق في فرنسا، جعل المتاجر أمام الطوابير الطويلة، لا تسمح بأكثر من علبتين لكل زبون.

ليتحول هذا المنتج إلى ظاهرة تجارية وإعلامية لافتة، تتسابق أكبر القنوات والصحف في الحديث عنه، في مجاراة لمواقع التواصل التي صنعت شهرته.

لكن للأسف نجم التيك توك، المنتوج الجزائري الشهير منع من دخول السوق الفرنسية والأوروبية بعد أيام قليلة من شهرته.


تعرضت شحنة من المنتج الجزائري “المرجان” للشكولاتة القابلة للفرد إلى المنع من دخول السوق الأوروبية، بعد تزايد الطلب عليها من قبل المستهلكين لاسيما في فرنسا.

وكشفت مصادر أن السلطات الفرنسية حجزت حاويات مليئة بمنتج الشوكولاتة الجزائرية في ميناء مرسيليا.

هذا القرار جاء استنادا إلى لائحة الاتحاد الأوروبي رقم 207/2021، والتي تنظم المنتجات المسموح بتداولها داخل السوق الأوروبية، حيث تبيّن أن الجزائر ليست من ضمن الدول المصرح لها بتصدير منتجات الألبان أو البيض ومشتقاتهما، وهي مكونات تدخل في صناعة شوكولاتة “المرجان”.


وبهذا يكون المنتج غير متوافق مع لوائح الاتحاد الأوروبي.

قرار الاتحاد الأوروبي بمنع دخول المنتج إلى كافة الدول الأعضاء أثار استياءً لدى المستهلكين الجزائريين كما قال ممثل الفدرالية الوطنية للمصدرين الجزائريين “لطفي خمار”.

وقال كذلك من خلال مقطع مصور نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن الفدرالية الوطنية للمصدرين الجزائريين ستتابع هذه القضية وستوليها اهتماما كبيرا.

“رمول محمد” قال عن القصة مايلي: ” السبب واضح و القضية مالية بحتة ولا علاقة لكل هذا بالقانون المفروض.. المرجان أصبح يهدد نوتيلا اقتصاديا على المستوى الأروبي”.


شاهد أيضًا

التجييش القبلي في أبين: هل يقترب الجنوب من الهاوية؟ ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 04:10 م

كتب عبدالله سعيد القروة مقالاً بعنوان "انتبهوا.. قضية عشال ستقصم ظهر البعير" أثار فيه الكاتب قضية علي عشال الجعدني التي تتصاعد يومًا بعد يوم


من فوبيا الانفصال إلى حق تقرير المصير: الجنوب العربي يستعيد ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 02:35 م

في مقال على صفحات التواصل الاجتماعي يطرح الكاتب اليمني الشمالي الأستاذ جمال أنعم تساؤلات عميقة حول مفهوم الوحدة اليمنية، ويدعو إلى إعادة التفكير في هذ


اليمن السياسي في مأزق: كيف تحاول الأطراف اليمنية تجاهل القضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 01:13 م

في مقال كتبه الباحث علي محمد السليماني بعنوان "جغرافيا الجنوب العربي تصارع عصابات اليمن وداعميها"، يعكس السليماني صورة معقدة لصراع إقليمي طو


"ستار لينك" تكشف صفقة مشبوهة وفساد مستشري في قطاع الاتصالات ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 12:25 ص

في تطور مثير للجدل، ظهرت أدلة ووثائق تثبت تورط مسؤولين بارزين في قطاع الاتصالات اليمني في صفقة مشبوهة تتعلق بخدمة الإنترنت الفضائي المقدمة من شركة &qu