آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 02:47 م

اخبار وتقارير

طالبت بتحقيق عاجل ومحاسبة المتسببين..
السلطة المحلية بالبريقة تدين وتستنكر ما حدث لفريق الشعلة وتدعو للإعتذار ورد الإعتبار "بيان"

السبت - 14 سبتمبر 2024 - 02:35 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية بالبريقة تدين وتستنكر ما حدث لفريق الشعلة وتدعو للإعتذار ورد الإعتبار "بيان"

العين الثالثة/ عدن

أعربت السلطة المحلية في البريقة في بيان لها عن إدانتها واستنكارها الشديدين لما حدث عصر " الجمعة " للاعبي فريق نادي الشعلة لكرة القدم ومدربه الذي يشغل منصب مدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية.

وأوضحت" بإن قوة مكونة من عدة أطقم قامت باعتراض حافلات تقل الفريق وبعض مشجعيه وايقافها تحت تهديد السلاح، بينما كانت في طريقها إلى الحبيشي لملاقاة وحدة عدن بنصف نهائي كأس العاصمة عدن، كمحاولة لتغيير مسارها إلى نادي أهلي عدن بالمنصورة.

وأعرب البيان الذي ننشر أدناه نصه الكامل، عن أسفه لتلك الحادثة التي تُعد سابقة خطيرة بالشأن الرياضي، مطالبًا معالي وزير الدولة - محافظ عدن بفتح تحقيق عاجل ومحاسبة المتسببين والمشاركين فيها، وداعيًا إتحاد كرة القدم لتطبيق اللوائح ضد المخالفين، مع ضرورة الاعتذار ورد الإعتبار لفريق نادي الشعلة وجمهوره العريق.

نص البيان:

بيان إدانة واستنكار لما تعرض له فريق نادي الشعلة ومدربه " مدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية "

تابعنا عن كثب ما حدث لفريق كرة القدم في نادي الشعلة الرياضي، حيث قامت قوة مكونة من عدة أطقم الساعة الثانية والنصف ظهر أمس " الجمعة "، باعتراض حافلات تقل لاعبي الفريق وكذا بعض المشجعين وإيقافها بالخط الرئيسي بين تقاطع كابوتا ودوار كالتكس بالمنصورة تحت تهديد السلاح، بينما كانت في طريقها إلى ملعب الحبيشي لملاقاة وحدة عدن بنصف نهائي كأس العاصمة عدن، كمحاولة لتغيير مسارها إلى نادي أهلي عدن.

رافق ذلك رفع السلاح على مدير مكتب الشباب والرياضة في المديرية الكابتن محمد قشمر " مدرب الفريق "، وآخرين، إثناء رفضهم تغيير المسار بالقوة، وكذا التهجم على إعلامي بالفريق وبعض مشجعيه، بالإضافة لاحتجاز ثلاثة لاعبين كانوا على متن سيارة خاصة " بحسب شكوى إدارة النادي "، وغيرها من التصرفات اللامسؤولة التي رافقت هذا الإجراء الغير قانوني واللاأخلاقي والذي تسبب بفزع وذعر لاعبي الفريق والمشجعين من صغار السن، كل هذا حدث قبل ساعة من موعد مباراة مصيرية!.

فعَلى الرغم مِن كُل ما حصل، أثبتت إدارة النادي والفريق وجمهوره أنهم على قدرٍ عالٍ من المسؤولية، التزموا بالقانون واللوائح المنظمة وتحلوا بالروح الرياضية، ذلك من خلال الحضور إلى الملعب ونزول لاعبي الفريق إلى أرضيته بالوقت المحدد، ليتفأجى الجميع بعدم دخول الفريق الآخر ونزول جمهوره أولًا إلى أرضية الملعب والتوجه بشكل مباشر صوب مدرجات مشجعي الشعلة ما تسبب بإحداث مؤسفة لا تمت إلى الروح الرياضية بصلة. 

إن قيادة السلطة المحلية في البريقة وإذ تعلن تضامنها الكامل مع ( ممثل المديرية ) نادي الشعلة إدارة وفريق وجمهور، فإنها تعبر عن أسفها الشديد لما تعرض له لاعبي الفريق من تعد سافر تسبب بأضرار نفسية ومعنوية كبيرة!.

إن هذه الحادثة للأسف سابقة خطيرة لا تمس الشعلة وكل البريقة فحسب بل تُعد إساءة للرياضة الجنوبية بشكل عام عقب أعوام من النجاحات المستمرة التي حققتها البطولات الجنوبية ومختلف الأنشطة الرياضية بالعاصمة عدن، والتي عنوانها المحبة والتلاحم والتنافس الشريف، وأجمل ما فيها ذاك الزخم الجماهيري الذي شهدته وتشهده ملاعب عدن.

وعليه، فإن السلطة المحلية في مديرية البريقة تُعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين لما تعرض له فريق الشعلة وجمهوره، وتؤكد رفضها القاطع لمثل هكذا تجاوزات وأي تدخلات أو إستخدام للقوة بالشأن الرياضي من أي جهة كانت.

 

ونطالب معالي وزير الدولة - محافظ العاصمة عدن الأستاذ احمد حامد لملس، بفتح تحقيق عاجل في الحادثة ومحاسبة المتسببين والمشاركين بتلك التصرفات الغير مسؤولة حتى لا تتكرر مستقبلًا، مع ضرورة تقديم الاعتذار ورد الإعتبار لفريق الشعلة وجمهوره العريق.

وفي الختام ندعو إتحاد كرة القدم بالعاصمة عدن واللجنة المنظمة لتطبيق اللوائح والأنظمة ذات العلاقة بشكل صارم ضد أي فريق مخالف، مع التأكيد على ضرورة تكاتف الجميع والتحلي بالروح الرياضية لإنجاح البطولة وتفويت الفرصة على المتربصين بالرياضة وما تشهده من نهضة غير مسبوقة في العاصمة عدن.

والله الموفق.

صادر عن:

السلطة المحلية بـ مديرية البريقة في العاصمة عدن

السبت، الموافق: 14 سبتمبر 2024م

شاهد أيضًا

من فوبيا الانفصال إلى حق تقرير المصير: الجنوب العربي يستعيد ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 02:35 م

في مقال على صفحات التواصل الاجتماعي يطرح الكاتب اليمني الشمالي الأستاذ جمال أنعم تساؤلات عميقة حول مفهوم الوحدة اليمنية، ويدعو إلى إعادة التفكير في هذ


اليمن السياسي في مأزق: كيف تحاول الأطراف اليمنية تجاهل القضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 01:13 م

في مقال كتبه الباحث علي محمد السليماني بعنوان "جغرافيا الجنوب العربي تصارع عصابات اليمن وداعميها"، يعكس السليماني صورة معقدة لصراع إقليمي طو


"ستار لينك" تكشف صفقة مشبوهة وفساد مستشري في قطاع الاتصالات ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 12:25 ص

في تطور مثير للجدل، ظهرت أدلة ووثائق تثبت تورط مسؤولين بارزين في قطاع الاتصالات اليمني في صفقة مشبوهة تتعلق بخدمة الإنترنت الفضائي المقدمة من شركة &qu


الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال